ليليان شابا، المستشارة المعتمدة من قبل وزارة الهجرة الكندية    

الهجرة الى امريكا

الهجرة الى كندا

صفحة 5 من 9 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 الأخيرةالأخيرة
النتائج 33 إلى 40 من 66

اي مافيك تاخذ فيزا شنجن من السعوديه لأنه الشروط مو متطابقه معك بالاول بده يكون عندك اقامه ووظيفه وموافقه من الكفيل وحساب بنك

لذلك طلعلك على شي دولة ثانيه مابتحتاج فيها كل هالامور وقدم على شنجن عن طريق جروب سياحي وبس توصل لهنيك بتقدر تعمل جلوء وإن شاء الله امورك بتنحل

2.  

طيب بلجيكا بدها هالاجراءات يعني منيحة وشلون بدي اطلع عليها من السعودية هيك من دون فيزا

مهاجر مشارك فعال

ذهبت إلى المفوضية...

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الرحمن مشاهدة المشاركة
    اخويه صحيح كلامهم للان ماقررو هل يفتحون مكتب توطين ام لا
    ولكن كلجوء موجود اللجوء للسوريين واكبر موظف بالمفوضيه اقلع عينه ان قال مافي لجوء للسوري
    اعتذر على لهجتي بالكتابه لكن السوري متعب ومثقل ومن حقه نساعده
    فانتم اخواني السوريين ما متعلمين على اللجوء مثلنهة العراقيين فما تعرفون تفرقون بين التوطين واللجوء

اذهب واحصل على لجوء من المفوضيه لانه سياتي اليوم اللي يقبلونكم للتوطين فان سجلت الان فانت احق بتسريع ملفك من غيرك ياتي بعدك بسنه او اشهر

اضمن وجود اسمك كلاجئ ومارس حياتك طبيعي شرط ماتزور بلدك ولابد ان تسافر للتوطين شرط ان يكون ملفك قوي وصادق ليؤهلك للتوطين
    شكراً أخي على الرد.. وأنا ممنونك من كل قلبي على المعلومات.

لقد سمعت كلامك وأصريت على الحديث مع مفوضية اللاجئين في أبوظبي، فنصحوني بعدم القدوم إليهم وكل ما طلبوه مني هو شرح وضعي في رسالة أوجهها إليهم مرفقة بصورة جواز سفري.

كتبت وضعي في هذه الورقة وأرسلتها إليهم. كتبت أني أخشى العودة إلى سوريا لأني لست واثقاً من أنني لست مطلوباً من قبل سلطات بشار، وأن أهلي هربوا إلى لبنان، وأن إقامتي انتهت ودولة الإمارات ترفض تجديدها، وأني قد أخسر عملي في أي لحظة بسبب هذا الموضوع، وأحتاج إلى لجوء (وكل هذا صحيح تماماً ولا كلمة فيه كذب أو مبالغة).

وعندما أرسلت الأوراق ثم اتصلت بهم ما كان منهم إلا أن قالوا: "لقد استلمنا أوراقك وليس لدينا ما نفعله الآن وعندما يستجد أي شيء سنخبرك".

بصراحة أنا أشك في كل ما يقولون. قالت الموظفة لي "استلمنا أوراقك" بمجرد أن أخبرتها اسمي دون أن تأخذ وقتها في البحث أو التدقيق. قالت ذلك وكأنها تعرفني مسبقاً، وطبعاً هي لا تعرفني. ولست واثقاً من صدق كلامها.

هل يجب على أن أصدقهم؟ وهل كانت خبرتك -كعراقي- معهم مماثلة لما يحصل معي؟ وما رأيك فيما حدث باعتبارك صاحب خبرة؟

أرجوا من إفادتي وشكراً جزيلاً لك

مهاجر مشارك فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmad.1990 مشاهدة المشاركة
    طيب بلجيكا بدها هالاجراءات يعني منيحة وشلون بدي اطلع عليها من السعودية هيك من دون فيزا
    ما فيك تطلع بشكل قانوني بدون فيزا.
    لكن فيك تطلع تهريب من تركيا، بس بدك تحط بجيبك مبلغ من 5 إلى 9 آلاف دولار أمريكي للمهربين يلي بتركيا.
    واحتمال النصب عليك كبير جداً جداً.
    منشان هيك إذا مانك واثق من الصفقة بلالك ياها بالمرة.
    أنا متلك عمبدور على حل من الإمارات.

السلام عليكم أخي ... شكرا على تعاونكم معنا
    1 - ماهو التوطين ومالفرق بينه وبين اللجوء
    2 - أعيش بالامارات مع زوجي ...اختي تعيش باليونان تستطيع ان ترسل دعوة لي شنكن .. لي ولابنتي ... وممكن من هناك ادخل للسويد ولدينا اسبابنا المقنعة للجوء
    لكن اصدقائنا هنا في الامارات ذهبوا الى السويد فيزة سياحية من فترة قصيرة وبصمو بالسفارة بالامارات ...بعضهم يقول ان بصمة اليونان لا تؤثر الان بسبب وضعها الاقتصادي حاليا ولن يعيدونكن اليها .... نحن ننظر ما سيحدث معهم ... لكننا يجب ان نبدا باجراءات الفيزا ولا نستطيع انتظارهم ... لذلك اسالكم اذا كان لديكم علم مضمون
    3 - في حال بصمتهم لا توثر ... واخفينا جوزات سفرنا انا وابنتي ... هل يستطيعون من هذه البصمة معرفة اننا قادمون من الامارات ؟؟
    4 - في حالا وفقنا الله وتمت الموافقة على اللجوء ... أخبرني انه يتكفلون بتعليمنا اللغة وبعدها يسالوك هل تريد العمل ام الدراسة ... انا ارغب بالدراسة فهل هم يتكلفون بالدراسة وممكن أن اعمل بنفس الوقت لاحصل على بعض المصروف ؟؟؟ فهل هذا صحيح
    5 - في حال يتكلفون فقط بتعليم اللغة ... اخبرونا انو هم يوفرون لك العمل ... وممكن يكون العمل بالتظيف بالمول او بالمشافي مثلا لفترة معينة ولا تستطيع ان ترفض هذا العمل ... هل صحيح هذا الشي مع العلم اني حاصلة على شهادة معهد ...
    6 - عذرا على كثرة الاسئلة لكني احب ان اتاكد من كل شي فالكلام كثير وغير موكد من اي احد ... اذا لديك اي نصائح حول وضعنا اكون شاكرة كثيرا اااااااا

شكراااا لكم جزيلا

انا سوري لجأت الى المغرب مع زوجتي واريد اللجوء الى السويد هل استطيع لان الحياة صعبة بالمغرب ولايوجد عمل فمادا افعل

Icon16 اريد مساعدتكم

السلام عليكم انا سوري وقد جئت الى المغرب بعد اعتقالي في سوريا ولقد جئت بفيزا سياحية وتزوجت بفتاة مغربية وانا الأن لايحق لي العمل لان اقامتي على زوجتي ولا استطيع العودة الى سوريا خوفا من الاعتقال والتعديب والموت واريد منكم ايها الاخوة ان ترشدوني الى طريق اللجوء الى اي بلد اوربي او امريكا اوستراليا ومع العلم لقد دهبتو الى السفارة الكندية والسويدة والالمانية ولم استفد شي فماد افعل وانا الان جالس بدون عمل مع العلم ان قد سجلت في المفوضية السامية للاجئين ومادا بعد دلك لان الموضية لاتستطيع ان تقدم لي طلب هجرة عن طريق الموضية السامية للاجئين فماد افعل ارجوكم اريد جواب
    التعديل الأخير تم بواسطة نظام ; 2012-12-20 الساعة 10:47 PM سبب آخر: زيادة في الكتابة

مرحبا اخي بهيج عندك فكرة عنالطريق الى السويد او بتعرف ااي شخص من تركية

صفحة 5 من 9 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 الأخيرةالأخيرة
اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك
جديد الهجرة وأي أخبار متعلقة بها

ادخل بريدك الالكتروني هنا ولا تنس تفعيله