النتائج 1 إلى 9 من 9

Icon31 اللجوء السوري لأمريكا

السلام عليكم
    بعد التحية
    أولاً أشكر حضرتكم على هذا الموقع المميز بما فيه من فائدة قانونية وغيرها للمجتمعات أما بعد ..
    أما بالنسبة للسؤال فهو كالتالي
    أنا سوري وولدت وعشت في سوريا حتى اندلعت الحرب الحالية في سوريا
    أبي سوري وأمي جزائرية ولقد حصلت على الجنسية الجزائرية تقريبا من اكثر من سنتين حسب قرار الرئيس الجزائري بمنح الجنسية الجزائرية لأولاد الأهالي الذين يحملون الجنسية الجزائرية
    وبسبب الأوضاع الحالية سافرت إلى الجزائر باحثاً عن الاستقرار الذي لم أجده هنا كما توقعت رغم أن لي أقارب من طرف أمي ولكن فقراء ولا يستطيعون فعل شيء لي في هذه البلاد التي تعتبر غريبة علي تماما
    من اللغة واللهجة والتعامل والمحيط وكل شيء .. فلم أجد لي طريقاً إلا الهجرة باللجوء إلى أمريكا أو دولة مستقرة في أوروبا بعيدة عن سياسة التقشف .. ولكن فضلت أمريكا لأني لي أقارب هناك وأحدهم عمي وهو بحالة مادية جيدة ولم أتصل به لأعرض عليه المساعدة بذلك بسبب الصعوبة المعروفة بالسفر لهناك ولكن عندما تغيرت الأمور وتعرضنا للحرب ولما اجد الاستقرار في الجزائر قررت المحاولة بالهجرة باللجوء إلى أمريكا حتى لو بمساعدته لو ضرورية حسب الظروف الحالية .. وكمعلومات كنت في الجزائر عندما كان عمري 3 سنوات ورجعت للجزائر عندما أصبح عمري 18 سنة وبقيت فيها 6 أشهر وها أنا مجدداً في الجزائر من شهر وأسبوع تقريبا .. أهلي ما زالوا بسوريا لأسباب وصعوبات خاصة .. فالسؤال ما الذي يجب عمله بالتفصيل وهل أذهب للسفارة وأشرح لهم وضعي ؟ أرجو عزيزي القاريء بمساعدة حكيمة وفعالة بهذا الأمر ولك من دعواتي وشكري طول العمر إنشاء الله ..
    كما أني اعتذر عن الإطالة ولو كان هناك سؤال معين بخصوص الأمر أرجو مراسلتي ولكم الشكر العميق
    بإنتظار الرد ولكم أجمل وأرق تحية
    وشكرا

اخي السائل انت تريد الهجره باللجوء لامريكا اي تقصد دخول امريكا بفيزة ومن ثم تطلب لوء؟؟

ان كان كذلك بالمنتدى مواضيع عديدة عن فيزة الزياره او غيرها من الفيز ومن ثم اللجوء من داخل امريكا

وان اردت لجوء عن طريق المفوضيه لشؤون اللاجئين لا انصح به كثيرا لك لطول فتره الانتظار ولعدم توطين حالات عامه سواء للسوريين او الجزائريين الا حالات فرديه حرجه جدا
    ممكن يعمل لك عمك الامريكي فيزة دعوة او اي نوع فيزة يرتبها لك ولو هي مساله حظ لان بدأت تصعب اجراءات الفيز للسوريين
    وانت تقدر عليها ومن ثم بوصولك لامريكا مع وجود محامي وقضيه قويه مقنعه لك عن سبب تركك بلدك ممكن تطلب بوقتها لجوء ولا تعتقد انك بيوم وليله سيلبي طلبك قد يستمر فتره ومن ثم الرفض او القبول

اضافه الى انك ان لم تريد اللجوء من داخل امريكا ممكن الدخول لها قانونيا بفيزة ولو الان متصعبه الامور على قبول فيز للسوريين لكن ان حالفك الحظ ممكن تمكث بامريكا دون خوف من انتهاء الفيزة بسبب السماح للسوري بالبقاء هناك صيح على نفقتك ودون امتيازات لكن بوصولك ان حالفك الحظ ممكن الف باب فرج تفتح

وعليكم السلام

السفارات لاتقبل طلب اللجوء المباشر اليها يعني لو ذهبت الى اي سفارة في الجزائر وطلبت لجوء سيتم تجاهل طلبك ، وبامكانك الحصول على فيزا لامريكا والتقديم على اللجوء من هناك . لكن حصولك على الجنسية الجزائرية سيجعل امكانية حصولك على اللجوء في اي بلد ضئيلة جدا لان طالب اللجوء يطلب الحماية ضد بلده في وضعك سوريا ولكن انت لديك جنسية بلد اخرى وهي الجزائر تستطيع ان تعيش بها في امان ،وفي هذه الحالة عليك ان تثبت ان في خطر في سوريا وفي الجزائر وهو في نظري صعب ولا انصحك بتقديم اللجوء لان نسبة الرفض ستكون عالية .

انصحك بالهجرة بالطرق الاخرى مثل الهجرة عن طريق الحصول على عمل او الذهاب للدراسة هناك والحصول على عمل والهجرة مستقبلا..

اولا بشكر الشباب الطيبة والمحترمة يلي جاوبتني
    والله يا شباب انا المشكلة عمي مو كتير متعاون يعني فيك تقول متعاون بس بشكل ما يوجع راسو لدرجة انو قلي مستعد يدفع 10000 دولار ليطلعني مثلا لو تجوزت وحدة ويدفعلها وبصراحة وما طلبت منو يشوفلي وحدة مناسبة لهالشي يعني زواج مصلحة لانو متل ما قلت مالو متعاون كتير وفيك تقول في شوي خلافات معقد بالعيلة .. وبالنسبة للجوء لقيتها احسن وسيلة بحكم الوضع يلي بسوريا وبالفعل انا ما كذبت لانو وضعنا بسوريا شوفيت عينكم وشخصيا متضرر وانا اجتني الجنسية الجزائرية وانا بالبيت وجهد شبه بسيط من الاهل يعني انا مشكلتني بيتي واملاكي بسوريا ومالي اي شي بالجزائر فكيف ممكن عيش ببلد تقريبا اول مرة بجيه ومالي اي املاك بس كل ما هنالك بلد أمن يعني في اللاجئيين السوريين يلي اجو هون عم يعتنوا فيهم اكل وشرب ونوم .. فانا مافيني حتى انضم الهم لانو اقل كلمة لح يقلولي نفس الكلام انت جزائرية فما في حالات استثنائية بهيك اوضاع بموضوع اللجوء والهجرة رغم اني قريت عنها وهي اللجوء للبلد الثالث بس مو بنفس قصتي فكيف ممكن اعرف الحل واللجوء يلي عم احكي عليه من خارج امريكا واضافة انو في بلدان اوروبية عم توافق لكتير من السوريين باللجوء بحكم الظروف ومنها بلجكيا والسويد ... يعني انا وضعي لا فيني ارجع لسوريا بسبب الحرب ولا فيني عيش بالجزائر لانو مالي اي املاك او قدرة او حتى معرفة بلغتهم ولهجتهم ولى فيني اطلع لامريكا او دولة اوروبية اضمن فيها مستقبلي وبدايتي فيها حسب رأيكم .. فلو قدرتو تفيدوني لانو انا واثق اني حالتي شاذة ... ولو ما قدرتوا كتر خيركم على المجهود يلي عملتوه معي وشكرا الكم

لا انصحك بطلب اللجوء لان قضيتك ستكون ضعيفة ، صحيح ان الوضع معروف في سوريا لكن حملك للجنسية الجزائرية ستبدو قضيتك كانها هجرة اقتصادية بسبب اوضاعك المادية وليس بسبب الخوف للعودة الى سوريا ، الا اذا حاولت اخفاء حملك للجنسية وحق الاقامة في الجزائر .اما عن الزواج فاحذر قبل الاقدام على مثل هذه الخطوة فالحصول على الجنسية عن طريق الزواج ليس تلقائي وهناك شروط وخطوات معينة يجب اتخاذها مسؤولية مالية على الزوجة .
    اردت فقط ان انبهك الى هذه النقاط ، ليس لدي حل جذري بالنسبة لقضيتك .

ياتر هل سنحتاج للجوء الانساني لك الوطن رحمة لو كان فحمة

مداخلات وتعاون رائع

شكرا للجميع
    إذا لم تكن تعلم أين تذهب ، فكل الطرق تؤدى إلى هناك
    Si tu n'as pas un but dans la vie, tout peut servir comme un but
    If you don't have an objective in life, any cause could be one

شكرا للجميع .. صح ممكن تكون قضيتي صعبة بس وصح اني معي جنسية جزائرية بس مالي اي حقوق مادية أو املاك شخصية يعني كلها بسوريا وسورية حاليا مضطربة كتير فانا عم قول لو جرب على هالاساسيات ربما يعملولي استثناء .. اما اني حاول اخفي الجنسية الجزائرية فكرت فيها .. بس صعبة لانو هدول السفارات مالهم جاهلين .. فيقدروا عن طريق الكمبيوتر وخاصة بالجزائر يعرفو كل التفاصيل عني فلو طلعت كذاب فاكيد الرفض لح تكون نتيجتي .. وبرأي حتى لو كان من الممكن اتخلى عن الجنسية الجزائرية كمان هالشي لح يعرفوه ويستفسروا عن سببه .. يعني براي فوت بكل صراحة ووضوح ولو كانت نسبتي ضعيفة بس مو خسارة المحاولة .. اما موضوع الزواج هاد موضوع تاني واكيد في له ترتيب خاص بس بضل احد اسهل الطرق .. بس متل ما قال الاخ بدها دراسة ومادة واتفاقية بالطرفين .. بس انا وضعي لاجيء ... وللاخ يلي متحسر ومتعيب انو السوري يكون لاجيء بحب قلو اذا بتقدر تروح تعيش هنيك فحلال عليك .. بلدي ما بيعها ثق تماما من هالشي بس للاسف اتدهورت الاوضاع ومالي خبز فيها ولو بدي الحق متلك شعارات وطنية بحياتي ما ببني مستقبلي بس عريف انها كوطن بفديها بروحي واضافة لو ما دقت الوجع يلي هنيك مالك حق تعبر عن هالشي بهالطريقة الا لتشوف وتجرب الرعب يلي هنيك وسلامي للجميع وشكرا

يا اخوان انا حطيت اكتر من موضوع بس ما حدا رد عليي يا ريت تجاوبوني هون انا تقريبا قصتي متل الشب بس انا لسا بسوريا عالحدود التركية وما عندي جنسية مهدد من قبل الدولة وتم اعتقال اخي بسبب نشاطي بدب اللجوء لامريكا او غيرها بس بدي الطريقة المختصرة والمضمونة معي جواز سفر بس طريقة طلب الجوء والتقديم والمدة مابعرفها بدي فوت عتركيا مو عارف ادخل بجواز سفر ولا افوت عالمخيمات يا ريت يا اخوان تفيدوني بالخبرات الموجودة عندكم جزاكم الله كل خير