27 الف طلب لجوء الى كندا منذ تموز الماضي

أعلن وزير الهجرة الكندي أحمد حسين أن عدد الأشخاص الذين يلتمسون اللجوء إلى كندا وصل إلى مستويات لم تشهدها البلاد منذ عام 2009 .

وقال في بيان اليوم إنه إعتبارا من تموز الماضي تم تقديم 27 ألفا و440 إلتماس لجوء إلى كندا وهو أعلى مستوى له منذ الأرقام القياسية التي تحققت بين عامي 2008 و2009 حيث وصل عدد المطالبات إلى 36 ألفا و33 ألفا على التوالي .

وأضاف إنه إستنادا إلى الإتجاهات الحالية، فإن كندا ترى أن عدد المطالبين سوف يصل إلى 40 ألفا بنهاية العام، موضحا أن الحكومة الإتحادية وحكومات المقاطعات قدرت قيمة فاتورة التعامل مع هذه الطلبات بمبلغ لا يقل عن 9ر353 مليون دولار إلى 8ر548 مليون دولار لمعالجة المطالبات وتقديم الخدمات المطلوبة.

وبين أن كلفة كل مطالبة تتراوح بين900ر12 دولار إلى 20 ألف دولار، مضيفا أن هذه الأرقام لم تشمل كلفة ترحيل المطالبين الذين فشلوا في الحصول على حق اللجوء إلى كندا، كما لم تشمل كلفة التدابير الخاصة التي تم إتخاذها لإدارة الإرتفاع المفاجىء في الوصول إلى الحدود الكندية الذي جرى هذا الصيف.

أين يمكنك تقديم طلب لجوء انساني الى كندا

يمكن تقديم طلب لجوء الى كندا بعدة طرق مختلفة، وكل طريقة تختلف عن الأخرى، لكن في النهاية أسباب ودوافع الحصول على اللجوء يجب أن تكون مقنعة، وطرق اللجوء لكندا هى كالتالي :

تقديم طلب لجوء لكندا في احدى المطارات الكندية

بعد الوصول الى إحدى مطارات كندا يمكن التقدم بطلب لجوء في كندا، ومن ثم تقوم دائرة الهجرة الكندية بدراسة الأسباب التي يتقدم بها الشخص، وبناءً على هذه الأسباب تقرر كندا منح الشخص حق اللجوء أو رفض طلبه.

يمكن تقديم طلب اللجوء الى كندا بعد الوصول الى كندا عن طريق فيزا سياحية أو عن طريق فيزا دراسية لا تهم طريقة الوصول، والشئ الوحيد الذي يمنع الشخص من تقديم طلب لجوء انساني الى كندا في أي مطار كندي هو الوصول الى كندا عن طريق الترانزيت.

اذا كانت رحلة الشخص لأي دولة أخرى، وكانت كندا هى دولة الترانزيت، في هذه الحالة لا يمكن للشخص التقدم بطلب لجوء في كندا طالما لم يخرج الشخص من صالة الترانزيت، وفي حال تمكن الشخص من الخروج من صالة الترانزيت يمكن التقدم بطلب اللجوء.

تقديم طلب لجوء الى كندا على الحدود الكندية

يمكن طلب اللجوء الى كندا عند الوصول الى حدود كندا، لكن من يصل إلى حدود كندا وامريكا قادماً من امريكا لطلب اللجوء، يجب أن يكون لديه أقارب من الدرجة الأولى في كندا، غير ذلك ستقوم كندا بإعادة الشخص إلى الولايات المتحدة مرة أخرى، معلومات أخرى حول اللجوء بهذه الطريقة، يمكنكم قراءة هذا المقال : الدخول الى كندا عن طريق امريكا لطلب اللجوء .

تقديم طلب لجوء في إحدى الموانئ الكندية

يمكن تقديم طلب لجوء انساني الى كندا عند الوصول لإحدى موانئ كندا، وعند الوصول يمكن للشخص ابداء رغبته في طلب الحماية على الأراضي الكندية.

اللجوء الى كندا عن طريق الكنيسة

اللجوء الكنسي في كندا هو أحد أشهر الطرق للجوء الى كندا، واللجوء عن طريق الكنائس في كندا لا يقتصر على معتنقي ديانة بعينها، وإنما هو لكافة الديانات، ونحن تحدثنا في مقال سابق عن الأمر، وللحصول على معلومات مفصلة حول اللجوء الكنسي في كندا يمكنكم قراءة هذا المقال : شروط ومتطلبات الكفالة الكنائسية في كندا  .

اللجوء لكندا عن طريق الكفالة الخماسية

الكفالة الخاصة في كندا أو الكفالة الخماسية، وسيلة يمكن للأشخاص من خلالها الحصول على اللجوء بكندا، ويمكن تقديم طلب لجوء انساني الى كندا بهذه الطريقة شرط أن يتوفر لدى الشخص الذي يرغب في اللجوء لكندا 5 كفلاء يحملون الجنسية الكندية، أو يحملون الاقامة الدائمة في كندا.

يجب أن يقدم الكفلاء الـ 5 ما يثبت قدرتهم المالية على اعالة أنفسهم بالاضافة إلى إلى أعالة الشخص الذي يرغب في اللجوء بكندا، وهذا سنتعرف عليه في المقال القادم حول شروط واجراءات الكفالة الخماسية في كندا.

اللجوء الى كندا عن طريق المفوضية

اللجوء بهذه الطريقة يقتصر على الأشخاص المسجلين لدى المفوضية و الذين تختارهم كندا لتوطينهم على أرضها، وتعد الحصة الكندية من اللاجئين في المفوضية من أعلى الحصص في العالم،

ما هو تعليقك أنت؟
انشر الموضوع