وزير الهجرة الكندي: نعمل بشكل مكثف مع أوكرانيا لنظام التأشيرة الحرة

كييف/ أوكرانيا بالعربية/ صرح وزير الهجرة الكندي أحمد حسين بأن بلاده “تشرح لأوكرانيا بشكل مكثف طبيعة الخطوات التي يتعين القيام بها للاقتراب من نظام التأشيرة الحرة مع كندا”.

وقال الوزير الكندي في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم الثلاثاء الموافق 24 من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، إن كندا تتعاون مع أوكرانيا بشكل وثيق في هذه المسألة، مشيرا إلى أنه عقد لقاء مع السفير الأوكراني حول هذا الشأن مؤخرا.

وأكد على أن بلاده تقدر علاقاتها الوطيدة مع أوكرانيا عاليا.

يذكر أن رئيس الوزراء الأوكراني فلاديمير غرويسمان سيلتقي مع نظيره الكندي جاستن ترودو نهاية الشهر الحالي في أوتاوا.

قدمت كندا شروطا وجب على أوكرانیا تطبیقھا للمضي قدما في مسألة تحریر التأشیرة بین البلدین، وتتعلق بقضیة الوثائق والامن والحدود.

ووفقا لما نقلت وكالة “أوكرإنفورم” الاوكرانیة عن وزیر الھجرة الكندي أحمد حسین ، فإنھ یتعین على كییف اصدار وثائق سفر آمنة ومراقبة الحدود بشكل فعال والتعاون بشكل جید مع المجتمع الدولي حول قضایا الھجرة والامن .

وقال حسین “نحن نتعاون بشكل وثیق مع أوكرانیا، والتقیت بسفیر اوكرانیا، ونواصل مشاركتھا بنشاط فیما یتعلق بما یجب القیام بھ للمضي قدما في قضایا التأشیرات”، كما أكد أن الحكومة الكندیة “تقدر علاقاتھا مع أوكرانیا”. وأضاف أنھ یتم اتخاذ قرار بشأن سیاسة التأشیرات على أساس تقییم شامل للمخاطر والمنافع.

للتذكیر فإن رئیس الوزراء الأكراني فولودیمیر ھرویسمان سیجتمع فى اوتاوا یوم 31 اكتوبر مع نظیره الكندي جستین ترودو.

ھذا وكانت النائب في البرلمان الكندي لیندا دنكان دعت في وقت سابق من الحكومة الكندیة إلى تحریر التأشیرة مع اوكرانیا ، الامر الذي سیدعم التبادل التجاري بین البلدین ویزید من فرص دعم الاصلاحات في أوكرانیا.

وأشارت النائب الكندي إلى ان العام 2017 شھد رفض السلطات الكندیة للكثیر من طلبات الفیزا للأوكرانیین واصفة إیاه بالأمر “غیر المقبول”.

ما هو تعليقك أنت؟
انشر الموضوع