مقاطعة كيبك الكندية تحظر النقاب للمواطنين الذين يقدمون ويتلقون الخدمات العامة

‏3 أيام مضت أخبار كندا

كندا اليوم – أقر البرلمان في مقاطعة الكيبك بعد ظهر اليوم  حظر النقاب على المواطنين الذين يقدمون ويتلقون الخدمات العامة، وجاء ذلك بعد ان صوت 66 عضوا لصالح القانون و 51 عضوا ضد مشروع القانون.

وينص القانون على حياد مقاطعة الكيبك، وتلقي الخدمات العامة وتقديمها بوجه مكشوف ، وذلك لاسباب تتعلق بالامن والامان.

وبموجب ذلك يصبح ارتداء البرقع او النقاب ممنوع  على المواطنين الذين يتلقون الخدمات الحكومية او الذين يقدمونها للناس  أما التشادور فمسموح ارتدائه لانه لا يخفي معالم الوجه.

وقد اجاز سياسيو المقاطعة هذا الاجراء يوم الاربعاء بعد سنوات من المحاولات الفاشلة لتمرير تشريع مماثل. في البداية كان قانون 62 قد طبق فقط على الخدمات العامة في المقاطعة مثل الجامعات ومؤسسات الرعاية الصحية العامة.

لكن التعديلات الأخيرة وسعت الخطة لتشمل الخدمات البلدية، بما في ذلك النقل العام، وهذا يعني أن المرأة لا تستطيع ارتداء النقاب أو البرقع عندما تكون على متن حافلة أو مترو الانفاق في المحافظة.

ويقول مسؤولو المقاطعة ان مشروع القانون يستهدف جميع الاغطية ولا يميز ضد جماعة دينية معينة. لكن النقاشات حول هذا التدبير تركزت في الغالب على النساء المسلمات اللواتي يغطين وجوههن.

‏3 أيام مضت أخبار كندا

ما هو تعليقك أنت؟
انشر الموضوع

1 Comment

  1. I am a young Syrian living with my wife and I have 10 people in one house and my mother suffers from blockage of arteries and my father suffers from diabetes and my brothers 4 Idonerson aspire to live and respect human rights and that my father and mother and my treatment and my brothers to complete their studies and thank you very much

Comments are closed.