حزب ميركل ينصح بدمج المهاجرين

حزب ميركل ينصح بدمج المهاجرين
حزب ميركل ينصح بدمج المهاجرين
انشر الموضوع

طالب الحزب المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بإيجاد مشروع جديد لإدماج المهاجرين في المجتمع، وإنهاء الخلاف الذي أثاره وزير الداخلية بشأن علاقة الإسلام بألمانيا.
وقال خبير الشؤون الخارجية في الحزب ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني نوربرت روتغن في تصريحات صحفية “لدينا نوعية جديدة من المهاجرين، ونحتاج إلى نوعية جديدة من العمل المتعلق بالاندماج”.

وطالب روتغن بإنهاء الخلاف الذي أثاره وزير الداخلية هورست زيهوفر وساسة آخرون في الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري بشأن انتماء الإسلام إلى ألمانيا أو عدمه، معتبرا أنه لا طائل منه.

وذكر أن زيهوفر بإمكانه تطوير مشروع محدد وواعد وعملي لإدماج الأطفال المسلمين مثلا في المجتمع، مؤكدا أن الاندماج أساس السلام المجتمعي.

وأوضح روتغن أنه يتعين الاهتمام بالتسامح والتقارب بين الأديان في المدارس بصورة أقوى، في إشارة إلى رصد وقائع اعتداء ذات دوافع معادية للسامية من قبل تلاميذ مسلمين في المدارس.

يذكر أن زيهوفر صرح من قبل بأن الإسلام ليس جزءا من ألمانيا، لكنه استدرك قائلا إن المسلمين المقيمين هنا جزء من ألمانيا “بالطبع”. وقد نأت ميركل -التي عرفت بموقفها الإيجابي تجاه اللاجئين الذين تدفقوا إلى أوروبا- ورئيس البرلمان فولفغانغ شويبله عن هذه التصريحات.

المصدر : رويترز

ما هو تعليقك أنت؟
انشر الموضوع