تكلفة وايجابيات وسلبيات السكن مع عائلة في المانيا

خيار السكن مع عائلة في المانيا من أفضل خيارات السكن و المعيشة في المانيا، لكن بالطبع هناك شروط لإختيار السكن مناسب من حيث التكلفة، و من حيث الراحة النفسية على مستوى الإيجابيات و السلبيات، و من حيث قرب السكن من مكان الدراسة في المانيا .

من حيث التكلفة، يختلف السعر من مدينة لأخرى، فمثلاً السكن مع عائلة في ميونخ تختلف كلفته عن السكن مع عائلة في هامبورغ و هكذا، و هذا ما سنوضحه في السطور القادمة .

تجربة السكن مع عائلة في المانيا

التجربة النفسية، أو تجربة السكن بشكل عام مميزة جداً، لكن يتوجب على الشخص اختيار المكان المناسب و العائلة المناسبة، و الخيار الأفضل للشخص اذا لم يكن حجز السكن عن طريق الانترنت، أن يقوم الشخص بزيارة مكان السكن على أرض الواقع .

ايجابيات السكن عند عائلة ألمانية

اوجه الاستفادة من السكن مع عائلة في المانيا كثيرة جداً، و يختلف الأمر من شخص لآخر حسب احتكاك الشخص بالمجتمع المحيط به، و من أبرز الأشياء التي يمكن أن يستفاد منها الشخص في حال السكن مع عائلة في المانيا :

1 _ توفير المال، فتكلفة السكن عند عائلة المانية تكون أقل من السكن في شقة مستقلة، و للحصول على أسعار منخفضة، يجب أن يبحث الشخص عن السكن بعيداً عن وسط المدينة و الاماكن الحيوية بها .

2 _ التجربة الثقافية في حال السكن مع عائلة المانية جميلة جداً، فعندما تسكن مع عائلة في المانيا، قد تجد غيرك يسكن في غرف مجاورة في نفس المنزل من جنسيات مختلفة، فهناك أسر تكون لديها عدة غرف تأجرها للطلاب .

السكن مع طلاب من جنسيات مختلفة خيار رائع، سيفيدك على المستوى الثقافي و الدراسي، و على مستوى فرص العمل، فـ العقليات و التفكير مختلف بالطبع .

3 _ السكن مع عائلة بألمانيا يفيد الشخص كثيراً في التعرف على المجتمع الألماني، بسلبياته و ايجابياته، و اذا كون الشخص علاقة قوية مع الأسرة التي يسكن معها في المانيا، يمكن أن يفيده كثيراً .

4 _ السكن مع أسرة في المانيا سفيدك كثيراً من حيث تعلم اللغة الالمانية من أهلها، و بالطبع تعلم اللغة من أهل اللغة أمر فوائدة كبيرة جداً، خصوصاً اذا كانت فترة السكن فترة جيدة .

سلبيات السكن عند عائلة ألمانية

هناك سلبيات قد تواجه من يرغب في السكن مع عائلة في المانيا مثل أن تكون حياة الأسرة صاخبة، أو تعامل الأسرة غير مريح بعض الشئ، أو قد تختلف العادات و التقاليد في المانيا و التي قد لا يتأقلم معها الكثير من الأشخاص القادمين من الوطن العربي.

الشئ الأفضل هو استئجار السكن مع عائلة المانيا لفترة قصيرة، بعد ذلك يمكن للشخص توقيع عقد طويل، و النسبة الأكبر من العائلات الالمانية رائعة جداً، ولا تتدخل في شئ، و تعرف جيداً احترام خصوصيات الغير، لذلك سيكون السكن مع عائلة في المانيا  خيار مميز، الأهم هو الروح الطيبة بين المستأجر و صاحب البيت .

أيضاً اذا كنت تحب أو تفضل الخصوصية الكاملة فإن خيار السكن في المانيا مع عائلة ليس خيارك الأفضل، رغم وجود كم كافي من الاستقلالية في السكن بهذه الطريقة، لكن للحقيقة الاستقلالية في السكن مكلفة في المانيا .

كم تكلفة السكن مع عائلة في المانيا

اسعار السكن مع عائلة المانيا تختلف من مكان لمكان آخر، فمثلاً استئجار غرفة في سكن مع عائلة في برلين يختلف عن سعر السكن مع عائلة في ميونخ، لكن تبقى الأسعار متقاربة طالما السكن بعيداً عن وسط المدينة أو عن الأماكن الحيوية، فمن غير المعقول أن يرغب شخص في السكن في أهم و افضل شارع للسكن في ميونخ بتكلفة منخفضة، لان أماكن السكن في الأماكن الحيوية تقتصر على الفنادق و الشقق و بأسعار مرتفعة .

أسعار السكن مع عائلة في المانيا لغرفة كاملة الخدمات يبدأ من 380 إلى 470 يورو في الشهر، و قد تختلف الأسعار من حيث الزيادة و النقصان حسب مكان الإقامة .

ما نوعية السكن الذي تفضله في بلد المهجر الذي تعيش فيه
ما هو تعليقك أنت؟
انشر الموضوع

مقالات ممكن أن تعجبك

اشترك بالنشرة الاخبارية