المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهم بالنسبة للاجئين السوريين في لبنان

shammaa
2012-07-04, 10:45 AM
السلام عليكم
بعد الدراسة والتمحيص بشأن اللجوء الانساني بشكل عام.
تبين بأن اللاجئ يجب أن يخرج من وطنه (سورية) ويتوجه إلى بلد آخر لتقديم اللجوء الانساني هناك لمنظمة unhcr وعدم العودة إلى سورية أبدا حتى يحصل على اللجوء في بلد آخر مثل أستراليا أو ألمانيا أو السويد.
كما إن المواطن السوري عندما يعبر الحدود إلى لبنان لا يستخدم جواز السفر وإنما الهوية الشخصية
السؤال هو: كيف يمكنهم التأكد من عدم عودة المواطن السوري إلى سورية بالرغم من عدم وجود اثبات مادي على ذلك؟
هل تقوم هذه المنظمة من التأكد عن طريق المراجعة سجلات الحدود اللبنانية لمعرفة إن كان قد غادر إلى سورية أم أن الأمر مفتوح بالنسبة للسوريين؟
أرجو أن تفيدونا بمعلوماتكم
وشكرا جزيلا لهذا المنتدى الرائع وللجهود العظيمة وللأخلاق الرفيعة للمشرفين.

عبد الرحمن
2012-07-04, 12:40 PM
المفوضيه لاتعلم بدخولك سوريا الا فقط فقط من الجواز والتاشيرات
هناك من يدخلون العراق مرات ومرات ان اضطروا خاصه ان جوازهم سينتهي ويتحتم التجديد بالسفاره فعندها يجددونه قبل موعد المفوضيه التالي وعند المقابله الموظفه تطلب الجواز القديم يخبرونها انه ضاع
تاكدوا جيدا المفوضيه عند تسجيلكم تقوم اول شي باستنساخ الجواز لكل اوراقه وتعطيكم ورقه حمايه كانت كل 6 اشهر تجدد والان لزخم وكثره اللاجئين اصبحت فتراتها متباعده حسب المواعيد انا اعطوني تجديد خلال 10 اشهر
المهم المفروض خلال المده بين المقابله والاخرى ان لا تكون خرجت لبلدك لكي لا تفقد المصداقيه لانهم بالمقابله الثانيه ايضا يستنسخون الجواز بكل اوراقه ليتاكدوا فيما بعد من التاشيرات
وبكل لقاء لك معهم يقومون بذلك وعدا هذه الطريقه لن ولن يعرفوا من اي مصدر اخر
لكن كما قلت هناك ناس عندهم كم ورقه بالجواز فاضيه ومن ثم ينتهي الجواز فيقومون بزياره بلدهم قبل الموعد الاخر للمفوضيه ويقضون مصالحهم من بيع وشراء وعمل ان فعلا اقتضت الحاجه الضروريه لان في ناس تواجههم امور يجب عليهم العوده لبلدهم صديقي توفى والده واضطر العوده بهذه الحاله هو اخبر المفوضيه بذلك ولكن عند اخبارك لهم يجب ان تعود باقل من شهر وحتى اقل من ذلك لان un تعرف ان اللاجئ ببعض الاحيان ملزم ومجبر للعوده لايام لبلده لامر ضروري او شي يتعلق بعقار او مصلحه معينه لكن الاطاله مرفوضه وتنقص مصداقيه ملفه اضافه الى انه بكل الاحوال غير جيده تماما لمن له قضيه اخبرunبها وبانها تمنعه لدخول بلده هنا يعتبر غير صادق وبنظرهم يبقونه لاجئ لكن ليست الاولويه له بالتوطين
وبالمناسبه السفاره لا تعلم انك لاجئ فلا تخبرها لان هذه الامور فقط تخص المفوضيه وهي اسرار لا تبوح un بها فلا تفعلها انت هههه وتخررب عمرك

عبد الرحمن
2012-07-04, 12:54 PM
انا لا اشجع دخول البلد لانه بغير صالحك الان اخبرتك بالذي يحصل وللاطلاع وليس التطبيق لان ملفك يفقد المصداقيه ان اي سهو ترتكبه يكشف وضع زيارتك كان يكون مثلا قرب موعدد المقابله ولم تجدد جوازك او ربما يحولوك توطين ويتصلون بك وانت كنت ببلدك بتلك اللحظه
او مثلا موعد تجديد جوازك بالسفاره يتعارض مع موعد المقابله بكل الاحوال هي مجازفه لا انصح بها

shammaa
2012-07-04, 02:48 PM
شكرا جزيلا لك أخ عبد الرحمن
الشرح كافي ووافي وبالتفصيل وأشكرك على سرعة استجابتك
هذا يعطي لبنان أولوية بالنسبة للسوريين
لكن عندي سؤال ثاني: كيف السفارة ستعطيك فيزة لدخول بلدها دون أن تعلم بأنك لاجئ وعلى أي أساس؟
وما هي الطريقة التي من الممكن أن يتسلل بها الواحد إلى ألمانيا ؟ باعتبار أن الداخلية الالمانية أصدرت قرار عدم تسفير أي سوري من أراضيها
مع جزيل الامتنان

عربي مهاجر
2012-07-04, 02:57 PM
shammaa (http://www.mohager.com/member.php?4305-shammaa) روح لنتسلل سوا على شي بلد اوربي شو رايك شريك انا هلء بالرياض وانت وين

عبد الرحمن
2012-07-04, 03:07 PM
شكرا جزيلا لك أخ عبد الرحمن
الشرح كافي ووافي وبالتفصيل وأشكرك على سرعة استجابتك
هذا يعطي لبنان أولوية بالنسبة للسوريين
لكن عندي سؤال ثاني: كيف السفارة ستعطيك فيزة لدخول بلدها دون أن تعلم بأنك لاجئ وعلى أي أساس؟
وما هي الطريقة التي من الممكن أن يتسلل بها الواحد إلى ألمانيا ؟ باعتبار أن الداخلية الالمانية أصدرت قرار عدم تسفير أي سوري من أراضيها
مع جزيل الامتنان

اني بالخدمه اخوي
لا يعطي اولويه بلبنان لان هي الدوله الوحيده التي لا تعجل سفر اي لاجئ الا بمشقه كبيره
اني اقصد سفاره بلدكم بالدول العربيه ما تعرف انك لاجئ فاطمئن ولن تعرف حتى ان فكرت تترك ملفك وترجع سوريه لتخاف مافي اثبات انك كنت لاجئ عند un
اما استخراج فيزة لاي دوله بالعالم لن يعلموا انك كنت لاجئ عدا الدول التي تكون متعاقده مع un للتوطين
انت ليش تتسلل انت روح زياره هناك رسميه شرعيه ومن ثم قبل انتهاء المده قدم طلب بعدم مقدرتك من الرجوع مع اسباب قويه موثقه هنا راح تبقى لكن حسب ما سمعت انك تبقى معتمد على نفسك ماديا ولا تعتبر لاجئ او لك حق المواطنه لكن من يعلم ربما هي الخطوه الاولى وبعدها تاتي خطوات للنظر بامركم كما حدث مع العراقيين باول احداث بلدنه ايضا ابقوهم ومن ثم نظروا بامرهم لكن احنه كان النظر بامرنا سلبي لان قامت الدول كالسويد باعاده اعداد كبيره جدا من العراقين بحجه ان الوضع تحسن وذهب حكم صدام وممكن يرجعون
لذا الالمان اصدروا قرار فقط للموجودين داخل اراضيهم لهم حريه البقاء او المغادره

واني الممتن لك اخوي

shammaa
2012-07-04, 04:22 PM
بالنسبة للسفارة الألمانية ترفض بشكل قاطع منح أي شخص سوري ولو كان رجل أعمال وله زيارات كثيرة لألمانيا خوفا من قدوم ناس كثير وعدم الرجوع إلى سورية
والأردن أيضا أغلقت الحدود
الله يفرج

عبد الرحمن
2012-07-04, 09:31 PM
والله يا اخي ذكرتني باحداث بلدي وقت وقبل السقوط وبعد السقوط كان الزمن رجع لكن للاسف باشقائنا السوريين الله يحفظكم
احنه العراقيين من دبرت المؤامره للاطاحه بصدام قدمت امريكا والدول الغربيه تسهيلات للعراقيين المتواجديه بارضها كما انتم اليوم
وكذلك عندما جرت الاحداث بعد السقوط باسوء احوالها فتحت ابواب التوطين لكل الحالات ولابسط الحالات ايضا فقط لغرض ان يترك العراقي ارضه
وفعلا خرج الجميع الغني والفقير والذي له قضيه من غيره والغالبيه توطنوا بالدول
بعدها عندما تمت الاتفاقيات وقطعت الكيكه العراقيه بين الدول الغربيه بدءوا شيئا فشيئا يوقفون التوطين بحجه ان البلد الان استقر ونحن يوميا اتعس من اليوم الذي يسبقه انفجارات مفخخات عبوات خطف قتل سلب كل انواع الاجرام وبكل مراحله الان بالعراق من غير الحكومه الاكثر من سيئه همها النهب والسلب من ثروات العراق
وكل الجحيم الذي نعيشه ولا نحضى بالتوطين لان المخطط الامريكي عن العراق انتهى
والان هذه فرصتكم الشاطر يستغلها لانها مجرد وقت وتنتهي مهامهم كما حدث بمصر واليمن وليبيا ويصلون الغرب لمقوله ((فخار يكسر بعضه))
والله المعين اخوي

shammaa
2012-07-05, 11:25 AM
للأسف هذه أوضاع الأمة العربية
هل يمكن للاجئ أن يقدم طلب اللجوء في أكثر من دولة؟

عبد الرحمن
2012-07-06, 01:37 AM
للأسف هذه أوضاع الأمة العربية
هل يمكن للاجئ أن يقدم طلب اللجوء في أكثر من دولة؟

لا يا اخي لا يجوز ابدا لان المفوضيه الساميه لها شبكه متصله بين كل الدول التي لها مكاتب بها واسمك فورا يبان بكبسه زر على الكيبورد

Syrian
2012-07-14, 12:20 AM
يا جماعة لحد الان لا يوجد حلول الا مثل ما تفضل اخونا العزيز عبد الرحمن
الدخول لاوروبا او كندا او اميركا ومن هناك تقديم طلب اللجوء
من خارج هذه الدول الذهاب الى اي بلد مجاور لسورية وتقديم الطلب للمفوضية والانتظار ((انتظار الرفض او القبول وبعد القبول انتظار آخر )) ولا حول ولا قوة الا بالله
واذا اي سوري صار معو تجربة مخالفة لهالكلام الرجاء ثم الرجاء أبلاغنا لحتى نقدر نستفيد منها

تحياتي لكل اخواني السوريين والله يكون معنا ويدعمنا بالصبر

الهجرة
2012-07-26, 10:29 AM
اخ عبد الحمن هل يستطيع السوررين المقيمين بالخليخ تقديم لجوء ؟

عبد الرحمن
2012-07-26, 04:23 PM
اخ عبد الحمن هل يستطيع السوررين المقيمين بالخليخ تقديم لجوء ؟

نعم اخي يستطيع شرط ان تكون له قضيه قويه تجبره لطلب لجوء

samer nabsh
2012-09-06, 12:37 PM
انا بالسعودية اخي وذهبت الى الامم وقالو ليس هناك لجوء ما هو العمل افيدني

خالد احمد
2012-09-07, 03:10 PM
اخي samer nabsh (http://www.mohager.com/member.php?5733-samer-nabsh) ممكن سؤال من هو الشخص الذي قال لك لا يجود هل هو موظف ب المفوضية

samer nabsh
2012-09-07, 03:42 PM
اخي انا انتهى عقدي مع الشركة في السعودية ولدي اثبات بذلك ذهبت الى السفارة السويدية في الرياض قالو لا يوجد هجره او لجوء اذهب الى un ذهبت الى هناك اصلا لم يقابلني المسؤول وقالو لي لا يمكنهم تسفيرك من البلد ولا يوجد هجره بالنسبة للسوريين حاليا

خالد احمد
2012-09-07, 03:54 PM
اخي samer nabsh (http://www.mohager.com/member.php?5733-samer-nabsh) ارسلتلك رسالة على الخاص ياليت لو تقرأها

samer nabsh
2012-09-07, 04:00 PM
اخي خالد مشكور على الاهتمام ولكن لا استطيع قراءة الرسائل الخاصة غير مصرح لي اذا لديك شئ يساعدني اكتب عالعام لو تكرمت

خالد احمد
2012-09-07, 04:13 PM
اخي الكريم قوم ببعض المشاركات لك تستطيع قرأة البريد
انا ليس عندي طريقة مباشرة لمساعدتك ولكن من الممكن ان نقوم بمساعدة بعض
اخوك مقيم بالرياض

samer nabsh
2012-09-07, 04:23 PM
طيب اخي بصير هون حط ايميلي ولا ممنوع

خالد احمد
2012-09-07, 04:25 PM
اخي ممنوع كنت انا حطيت ايميلي بس انت لما يصير عندك عدد مشاركات بتصير تقدر ترسل وتقرأ رسائل

samer nabsh
2012-09-07, 04:27 PM
طيب اخي انت شايف اسمي هاد samer nabshi هاد اسمي بالفيس

خالد احمد
2012-09-07, 04:37 PM
ارسلتلك رسالة على اسمك

أبو الزين
2012-09-08, 01:44 AM
حياكم الله
أنا أرغب بالذهاب إلى السويد مع العلم أنني في سوريا
ما هي الطريقة؟ كل الرجاء الإجابة, فوالله تعثرت الأمور جداً
دمتم بحفظ الله
أخوكم أبو الزين

myshuker
2012-09-09, 10:35 AM
السلام عليكم انا مواطن سوري من مدينة درعا واسكن انا وزوجتي وابني البالغ من العمر 6 سنيتن في هذه المدينة وانا احمل شهادة الهندسة واننا في وضع غيمني غير مسقر فنحن نتعرض للاعدوان من قبل القوات الحكومية وانني اخاف من القصف انا وعائلتي وانني لن استطع ان اجعل طفلي يذهب الى المرسة واريد الهجرة الى اية دولة اوربية رغم انني لدي اخي قد اكمل دراسة الدكتوراة في فرنسا هو وعائلته ومايزال هناك وايضا اختي في بلجيكا تكمل الدراسة فارجو من الجميع المساعدة ماذا افعل

نازح
2012-09-10, 05:14 PM
مرحبا انا فلسطيني سوري الان في لبنان ولكن معي وثيقة ولادة وكرت اعاشة انروا ففقط دخلت لبنان تهريب كيف استطيع تقديم لجوء لاوروبا واين

عبد الرحمن
2012-09-10, 05:22 PM
مرحبا انا فلسطيني سوري الان في لبنان ولكن معي وثيقة ولادة وكرت اعاشة انروا ففقط دخلت لبنان تهريب كيف استطيع تقديم لجوء لاوروبا واين

اخويه طالما عندك وثيقه اونروا فقط يجب ان تكون معها قضيه قويه مقنعه تخصك ومرتبطه بالبلد وتقدم طلب موعد بالمفوضيه ليتم قبولك لاجئ ومن ثم اجراءات التقديم م ممكن تطلع عليها باقسام المنتدى هنا
اما اين يتم توطينك باوربا او امريكا وغيرها فلست انت من تحدد الدوله انما المفوضيه من تحدد
اضافه الى انك تضع بعين الاعتبار يطول امر توطينك اكثر من سنه وقد لا تحصل على مساعدات ماديه

عبد الرحمن
2012-09-10, 05:23 PM
حياكم الله
أنا أرغب بالذهاب إلى السويد مع العلم أنني في سوريا
ما هي الطريقة؟ كل الرجاء الإجابة, فوالله تعثرت الأمور جداً
دمتم بحفظ الله
أخوكم أبو الزين

ان انت بسوريا ما تنفع طريقه قانونيه لك اخوي ابو الزين

عبد الرحمن
2012-09-10, 05:24 PM
السلام عليكم انا مواطن سوري من مدينة درعا واسكن انا وزوجتي وابني البالغ من العمر 6 سنيتن في هذه المدينة وانا احمل شهادة الهندسة واننا في وضع غيمني غير مسقر فنحن نتعرض للاعدوان من قبل القوات الحكومية وانني اخاف من القصف انا وعائلتي وانني لن استطع ان اجعل طفلي يذهب الى المرسة واريد الهجرة الى اية دولة اوربية رغم انني لدي اخي قد اكمل دراسة الدكتوراة في فرنسا هو وعائلته ومايزال هناك وايضا اختي في بلجيكا تكمل الدراسة فارجو من الجميع المساعدة ماذا افعل

جاوبتك اخي باحد ردودك

نازح
2012-09-10, 05:28 PM
اخي انا دخلت غير شرعي للبنان وانا سجنت في سوريا قبل الاحداث وهربت منها والان عائلتي معي الا ابي مازال هناك ولا نعرف عنه شيء ارجو الشرح

عبد الرحمن
2012-09-10, 05:31 PM
اخي انت من ترتب قضيتك بتسلسل الاحداث وتجعلها قويه ومقنعه لان تملك قضيه وباين منها انها قويه لكن لا تملك ترتيب المواضيع الامر متروك لك توكل على الله واكتب افكارك ورتبها والله كريم

نازح
2012-09-10, 05:38 PM
بمعنى انه لا يمكن ان يسلموني للدولة السورية وايضااا ارجو مساعدتي اين اذهب بلبنان للمفوضية اين المككان وماذا افعل ارجو تتحملني لا اعرف شيء انا

عبد الرحمن
2012-09-10, 05:53 PM
اطمئن ان انت لاجئ مافي حد يتعرض لك

العنوان هو

مكتب المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في لبنان
العنوان: شارع المصارف - مبنى البنك العربي الافريقي الدولي

رقم الهاتف 01/ 981 107
رقم الفاكس 01/ 985 932
رمز البريد 11 - 3216 - Beyrouth
البريد الإلكتروني registry@undp.org.lb
العنوان على شبكةالإنترنت http://www.un.org.lb

اللجنة الدولية للصليب الأحمر

العنوان الحمراء - شارع السادات - مبنى منصور
رقم الهاتف 01/ 739 297 - 8 - 9
رقم الفاكس 01/ 740 087
رمز البريد 11-7188 Riad el-Solh
البريد الإلكتروني beyrouth.bey@cicr.org
العنوان على شبكةالإنترنت www.icrc.org

مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

Tel: 961-1-849201
Fax: 961-1-849211
البريد الالكتروني: lebbe@unhcr.org

نازح
2012-09-10, 05:59 PM
شكرا

أبو الزين
2012-09-10, 08:19 PM
ان انت بسوريا ما تنفع طريقه قانونيه لك اخوي ابو الزين

شكراً على الإجابة
لكن ماذا تنصحني لوسمحت
شكراً

نازح
2012-09-12, 03:53 PM
السلام عليكم انا سالت ناس وقالولي انو نصيحة ما اذهب للمفوضية لان انا فلسطيني سوري وانا دخلت غير شرعي وما معي اوراق سوى اخراج قيد وكرت اعاشة لا احمل هوية ولاجواز سفر وانا ما عارف شو اعمل وحتى اهلي ما عارف عنهم شي انصحوني كيف اقدم لجوء لاني مش عارف اتحرك

جمانة
2012-10-03, 07:26 PM
بالنسبة للاجئين السوريين في لبنان ،ما الفا ئدة من الذهاب لمفوضية اللاجئين والحصول على ورقة منهم طالما أنه يستحيل تسفير السوريين خارج لبنان؟

wasim88
2012-10-03, 11:03 PM
السلام وعليكم انا سوري مقيم الامارات والدي ووالدتي مقيمين بامريكا يحملون الغرين كارد ولكن بسبب الاوضاع بسوريا رجعت امي الى سوريا ولديها اطفال صغار للعناية بهم السؤال ماهي الطريقة السريعة للذهاب الى امريكا ...بصحبة اخوتي الصغار وماهي خطوات تقديم كرت زيارة من داخل امريكا الى السفارة وكيف يتم تعبئة طلب الزيارة وشكرا

ns2008
2012-10-04, 06:10 AM
السلام وعليكم انا سوري مقيم الامارات والدي ووالدتي مقيمين بامريكا يحملون الغرين كارد ولكن بسبب الاوضاع بسوريا رجعت امي الى سوريا ولديها اطفال صغار للعناية بهم السؤال ماهي الطريقة السريعة للذهاب الى امريكا ...بصحبة اخوتي الصغار وماهي خطوات تقديم كرت زيارة من داخل امريكا الى السفارة وكيف يتم تعبئة طلب الزيارة وشكرا

وعليكم السلام

بامكان احد والديك التقديم لك للحصول على الاقامة الدائمة في امريكا اذا انت غير متزوج وعمرك اقل من 21 عام ، وحتى في هذه الحالة هناك شروط معينة ويستغرق الامر 3 سنوات تقريبا ، وبامكانك الحصول على فيزا سياحية والتي تسمح لك بالاقامة 6 اشهر في السنة كحد اقصى عن طريق اقرب سفارة او قنصلية امريكية ويجب عليك الحضور لمقابلة شخصية

http://abudhabi.usembassy.gov/niv/main.html

عبد الرحمن
2012-10-07, 03:22 PM
بالنسبة للاجئين السوريين في لبنان ،ما الفا ئدة من الذهاب لمفوضية اللاجئين والحصول على ورقة منهم طالما أنه يستحيل تسفير السوريين خارج لبنان؟

اختي جمانه فائده الذهاب للمفوضيه والحصول على ورقه لاجئ منهم هي بعض الاخوان ممكن يحصلون على مساعدات ماديه وعينيه ان ثبت حاجتهم لها اضافه الى ان وضع سوريا ان تأزم كما حدث مع العراق فهم يعتبرون من اوائل الاجئيين المستحقين توطين
واعرف عراقيين قدموا من بدايه سقوط بغداد وقد اخذوا الجنسيه الان في حين هناك من الان بدأ بالتقديم وممكن ما يحصل على فرصه التوطين
اضافه فائدتها هو عدم ارجاعك قسريا لبلدك تحت اي ظرف وممكن اصحاب الحالات المرضيه يستفادون بان المفوضيه تتكفل بعلاجهم وهي نسبه 80% من تكاليف العلاج
اضافه الى تسهيل امر دراسه الاطفال بالمدارس وبعض الجامعات
وان تم توطينكم تدفع المفوضيه تكاليف السفر والغرامات ولو انه كدين يتم ارجاعه على شكل اقساط مريحه جدا جدا بحيث لا تذكر ولن تشعر بها وانت بدوله التوطين

كثيره هي فائده التسجيل بالمفوضيه
اما ان فكرت بانهاء لجوئك والعوده لبلدك فممكن ترجع وتغلق ملفك لان المفوضيه تحافظ على سريه معلومات اللاجئ ومافي اي شخص يعرف انك كنت لاجئ بغير بلدك ومافي خوف من اي شي ان انتي لم تخبري احد انك كنتي لاجئه

wasim88
2012-10-15, 11:56 PM
السلام وعليكم اخي بس السؤال انوا الام تحمل الغرين كارد ولا تستطيع ترك الاولاد تحت 18 سنة في سوريا بسبب الاوضاع ماهي الوسيلة للتقديم للسفارة او الطريق بالنسبة لطلب اللجوء عن طريق يو ان في تركيا
وهل اليو ان في تركيا تقبل طلبات السوريين للتوطين في دول امريكا

Kamil
2012-10-20, 04:55 PM
سلام ... أنا كميل من سورياأنا أفكر بتقديم طلب لجوء (مع عائلتي) إلى كندا من لبنان ... و لي قريب في كندا .. 1- ما هي خطوات التقديم2- هل لوجود كفيل في كندا أي فائدة في حالة اللجوء وما هي الخطوات التي عليه عملها؟ 3- هل أنا بحاجة إلي الذهاب إلى المنظمة الدولية لللاجئين (unhcr)؟4- و كيف لهم أن يتأكدوا إن كانت قصتي صحيحة ؟5- ما هو الحد الأدنى من الشروط التي يجب توفرها لقبول الطلب؟... وشكراً

girarred
2012-10-24, 12:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله
في البداية أشركم جزيل الشكر على الجهود العظيمة التي تقدمونها في سبيل المساعدة
أما بعد
أنا طبيب سوري خرجت من سورية قبل ثلاثة أشهر الى لبنان ومازلت هناك
حسب مافهمت من موقعكم الكريم ومن مشاركات الأخوة ان اللجوء يقدم بطريقتين
انا ان تدخل الى البلد وتقدم طلب لجوء او ان تقدم طلب الى ال un
سؤالي لكم
أي الطريقين افضل؟وماهي نهاية كل منهما؟
هل يعطى اللاجئ اقامة دائمة وممكن الجنسية او يرحل الى بلده عندما تستقر الاوضاع؟
وعند التقدم الى المفوضية كيف من الممكن اختيار بلد التوطين كألمانيا مثلا؟
وهل أستطيع التقدم بطلب فيزا نظامية الى البلد المستهدف اذا كنت مقدم طلب لجوء الى المفوضية ام ان سفارات الدول على علم بأسماء اللاجئين؟
ولكم جزيل الشكر

baselhh
2012-11-10, 11:39 AM
السلام عليكم
انا سوري في سوريا وبسبب الاوضاع هون بدنا نسافر في شخص حيأمن لنا دعوة على ايرلندا وهنيك بدنا نقدم اللجوء بس مامنعرف اذا ايرلندا بتوافق على اللجوء ام لا ففكرنا انو ناخد طيران فيو ترانزيت ببريطاني وهنيك نشق جوازات السفر وبس اتطير الطيارة نقدم عاللجوء ببريطانيا انا سؤالي فينا نعمل هيك شي ولا لأ وهل اللجوء بايرلندا مضمون ولا لأ وهل بريطانيا افضل من ايرلندا لأنو سمعنا انو السوريين فوراً عم يوافقولون والمعيشة منيحة هونيك واذا ماحسنا نقدم لجوء غير بايرلندا فشو المدة لحتى يوافقولنا واذا حدا ممكن يساعدني بشو لازم احكي وشو الخطوات بتكونو مشكورين

عبد الرحمن
2012-11-20, 02:10 AM
اخوان ارجوكم ارجوكم الالتزام بنظام القسم
من لديه اي سؤال يكتبه بشكل منفصل وبموضوع خاص به ليتم مشاهدنه من قبلنا ومن قبل الجميع لنتمكن من الرد عليه

الان الاسئله هنا كثيره ومعاده وصعب علينا التعاون معكم هكذا
رجاءا من لديه اي سؤال يكتبه بموضوع مستقل وعليه
سيتم قفل هذا الموضوع لكي لا يقوم اي عضو بترك سؤاله هنا