وزارة الداخلية ومنظمة الهجرة تنظمان دورات تدريبية على إجراءات فحص الجوازات

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تنظم وزارة الداخلية والمنظمة الدولية للهجرة خمس دورات تدريبية متتالية، أسبوع لكل دورة، على إجراءات فحص جوازت السفر، تستهدف ما مجموعه 100 من مسؤولي الهجرة الحكوميين، في الفترة من 5 فبراير حتى 9 مارس الجاري، لدعم الإجراءات الأمنية عند نقاط الدخول والخروج من مصر.

وذكر بيان وزعه المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، الأربعاء، أن هذه التدريبات تجرى في أكاديمية الشرطة بالقاهرة، ويقدمها مدربون من ضباط الهجرة ذوي الخبرة ممن سبق لهم حضور نفس التدريب، تحت إشراف أحد خبراء المنظمة الدولية للهجرة الذي قدم عدة دورات تدريبية مماثلة سابقا.

وتلقى المدربون دورة تدريبية لإعداد المدربين، حيث تم اعتمادهم كمدربين، وتم اختيارهم لتقديم هذه التدريبات من قبل المدرب، ما يضمن انتقال المهارات والتقنيات المكتسبة بطريقه منهجية ومستدامة لأكبر عدد ممكن من ضباط الهجرة.

ويكتسب المشاركون خبرة مفصلة وعملية من خلال استخدام معدات التحقق من صحة الوثائق والتعرف على الوثائق المزورة عن طريق التعرف على الخصائص الأمنية، مثل: هيكل وتصنيع جوازات السفر والأحبار الأمنية والألياف والخيوط وطرق ثقب وتقنيات الطباعة.

وسلمت المنظمة الدولية للهجرة مؤخرًا معدات إلى وزارة الداخلية من شأنها أن تساعد في الكشف عن الغش والتلاعب في جوازات السفر وبطاقات الهوية، ودعم عمليات إدارة الهجرة اليومية في ميناء الإسكندرية، وفي إطار تقديم الدعم العام لنقاط الدخول والخروج، تخطط المنظمة لتقديم المزيد من المعدات لبناء قدرات الضباط في الخطوط الأمامية في نقاط الدخول والخروج المصرية.

وقد مولت الحكومة اليابانية التدريب والمعدات كجزء من مشروع المنظمة الدولية للهجرة «تعزيز الممارسات التشغيلية التقنية لمعالجة الهجرة غير الشرعية عند نقاط الدخول والخروج المصرية»، كما يدعم المشروع تحسين البنية التحتية لنقاط الدخول والخروج، ومن المقرر أن تعقب هذه السلسلة من التدربيات ورشة عمل تقييمية 12 مارس.

انشر الموضوع