وزارة التعليم في كيبيك تعلن عن مبادرة لمساعدة المعلمين الأجانب على العمل في كيبيك

وزارة التعليم في كيبيك تعلن عن مبادرة لمساعدة المعلمين الأجانب على العمل في كيبيك

كندا بالعربي: تواجه المدارس في كيبيك نقصاً حاداً في أعداد المعلمين، وفي سبيل ذلك تبذل المزيد من الجهود في جميع أنحاء العالم لجذب الوافدين الجدد لتلبية الاحتياجات.
وفي سبيل ذلك كشفت وزارة التعليم والتعليم العالي في كيبيك عن قسم جديد على موقعها الإلكتروني على الإنترنت يهدف إلى تقديم معلومات عامة عن مهنة التدريس بهدف تدريب المعلمين الأجانب والكنديين وتعريفهم على هذه المهنة بشكل أوسع على أمل جذب المزيد من العمال إلى مجال التعليم.
وقد جاء الإعلان عن هذا الأمر في 22 يناير من قبل جان فرانسوا روبيرج، وزير التعليم والتعليم العالي في كيبيك، حيث تم دمج قسم موقع الويب الجديد “Devenir enseignant” في محتوى الموقع الأساسي الحالي الموجود عبر الإنترنت وهو قسم مخصص للمهاجرين والطلاب والمعلمين الذين يخضعون لتغيير ما في مهنتهم.
بالإضافة إلى المعلومات الأساسية حول مهنة التدريس، يحتوي هذا الموقع أيضاً على معلومات مفصلة عن واجبات المعلم، وتعليمات حول كيفية الحصول على رخصة في مجال التعليم، إضافة إلى احتواءه على مجموعة تعليمات لمساعدة من يرغب على الحصول على وظيفة في مجال التعليم، إضافة إلى معلومات مخصصة للمعلمين الراغبين في الهجرة إلى كيبيك.
كما يمكن للأجانب الراغبين في القدوم إلى كيبيك للعمل في مجال التدريس العثور على معلومات حول البرامج المعترف بها دولياً، والتي من شأنها أن تسمح لهم بالتدريس في كيبيك.
ووفقاً للمعلومات المقدمة على الموقع، يوجد العديد من الدورات التدريبية المعترف بها دولياً التي من شأنها أن تساعدك في القيام بعملية التدريس، خاصة وأن فرص العمل في مجال التدريس ممتازة في كيبيك في هذا الوقت.
كما تؤكد الوزارة على حقيقة أنه من الممكن للأجانب أن يصبحوا معلمين في كيبيك حتى لو لم يكن التعليم مهنتهم الحالية، وقال الوزير في بيان صحفي: “يسرني إطلاق هذه المبادرة التي تهدف إلى توفير المعلومات حول مهنة التدريس في كيبيك، وأنا متأكد من أن هذا الموقع سيفيد عدداً كبيراً من الأشخاص المهتمين بمهنة التدريس ، سواء كانوا من كيبيك أو من خارجها”.
وأضاف:” علينا بذل المزيد من الجهد لنشر مزايا هذه المهنة بهدف جذب المزيد من المعلمين الجدد”.
The post وزارة التعليم في كيبيك تعلن عن مبادرة لمساعدة المعلمين الأجانب على العمل في كيبيك appeared first on كندا بالعربي 24.

انشر الموضوع

Mohager