مقاطعة أونتاريو تحذر من نوع جديد من القراد يسبب الحساسية وينتقل من القطط والكلاب الي الإنسان

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

lone star bug
lone star bug

دقت عيادة بيطرية في جنوب أونتاريو ناقوس الخطر بعد اكتشاف وجود قراد يسبب الحساسية للحوم لدى البشر.

وقد أكدت عيادة أوكريدج البيطرية في لندن ، أونتاريو. ان سيدة حضرت مؤخرًا الي العيادة وتم ” تم العثور القراد المعروف بإسم Lone Star على قطتها.

يوجد قراد Lone Star في جنوب شرق الولايات المتحدة والمكسيك ، ولكن تم العثور عليه شمالًا في السنوات الأخيرة.  ويعتقد أنه وصل إلى كندا عن طريق الطيور المهاجرة.

” وقالت الدكتورة جيليان إجلي ، الطبيبةالبيطري “إنها علامة مخيفة للغاية ،ان هذا النوع من القراد يحمل الأمراض التي يمكن أن تنتقل إلى الحيوانات والي البشر أيضا.”

لدغة من قراد  Lone Star يمكن أن يسبب حساسية لألفا جال ، وهو كربوهيدرات موجودة في اللحوم الحمراء. والذي يسبب القيء والإسهال المتكرر ولا يوجد علاج معروف سوى تجنب تناول اللحوم.في سانت توماس ، أونتاريو ، قام مستشفى إلجين الحيواني بتثبيت لافتة تحذر الجمهور من الزيادة في القراد خلال أشهر الصيف.

هذا وترتبط لدغات القراد بشكل أكثر شيوعًا بنقل مرض لايم ، الذي يمكن أن يسبب التعب والطفح الجلدي والصداع وآلام العضلات والحمى.

وقال جيريمي هوجفين ، منسق الأمراض المنقولة بالنواقل في وحدة الصحة في ميدلسكس – لندن ، إن القراد أذكياء بما يكفي لمعرفة مكان الإخفاء في جسم الإنسان فهم يختبؤون تحت الإبطين وفروة الرأس والأذنين خلف الركبتين”.

وتنصح حكومة أونتاريو الأشخاص الذين يعيشون أو يزورون المناطق المشجرة بالحشائش الطويلة أو البيئات الرطبة اتخاذ الاحتياطات التالية:

– البقاء على المسار المخصص للمشي في الحدائق (trails).
– لبس اكمام طويلة وبنطلونات وجوارب وأحذية مغلقة.
– دس السراويل في الجوارب وارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة لجعل القراد أكثر وضوحًا في حل تعلقه بالملابس
– استخدام طارد الحشرات مثل DEET أو Icaridin على الملابس والجلد المكشوف.
– فحص الجسم بعد العودة من المناطق المشجرة ، لأن إزالة القراد على الفور يمكن أن يساعد في منع العدوى.

كيفية إزالة القراد:

– اذا كانت القردة متشبثة بالجلد استخدم ملقط ذو رأس صغير أو أداة مخصصة لإزالة القراد وأمسك القرادة من المنطقة القريبة جداً من جلدك (قدر الأمكان ) ولا تستخدم أصابعك.

– اسحب القراد بشكل مستقيم، بلطف ولكن بحزم و تأكد من إزالة القرادة بأكملها (بما في ذلك الرأس). لا تضغط عليها ولا تعصرها و تجنب سحق جسد القراد.
– بعد إزالة القرادة ، ضعها في حاوية آمنة، مثل وعاء زجاجي أو بلاستكيه صغير و أحضرها إلى موعدك الطبي لأنها قد تساعد الطبيب في تقييم مرضك
– قم بتنظيف موقع اللدغ بدقة باستخدام الكحول و / أو الصابون والماء.
– اتصل بوحدة الصحة العامة المحلية للحصول على مزيد من التعليمات.

الأمور التي يجب عليك عدم فعلها عند ازالة القراد:

– لا تقم بحرق القراد
– لا تستخدم طلاء الأظافر أو الكريمات (مثل الفازلين) ،هذا يمكن أن يسبب عبور بكتيريا لايم من جلدك إلى مجرى الدم.

و تنصح الحكومة من العامة استشارة أخصائي الرعاية الصحية إذا كان الشخص يعاني من أي من هذه الأعراض بعد لدغة القراد: الطفح الجلدي ، والصداع ، والحمى ، وآلام العضلات والمفاصل ، والتشنجات ، والضعف ، والخدر أو الوخز ، والشعور العام بالتوعك.

انشر الموضوع