لماذا بيعت تلك الموزة الملصقة على الحائط بـ 120,000دولار

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

لماذا بيعت تلك الموزة الملصقة على الحائط بـ 120,000دولار

لماذا بيعت تلك الموزة الملصقة على الحائط بـ 120,000دولار , يعلم الجميع أن الفن أمر شخصي، و يختلف من شخص لآخر، لكن حادثة بيع موزة في مهرجان ميامي للفنون مقابل 120 ألف دولاراً كانت غريبة جداً.

فقد تم وضع موزة حقيقية صالحة للأكل في معرض Art Basel للفن، و لفتتت هذه الموزة انتباه الكثير من الأشخاص حيث أُطلق على هذه القطعة الفنية اسم “كوميديا” و هو عمل فني للفنان الإيطالي ماوريتسيو كاتيلان.

و على الرغم من قيام هذا الفنان بمشاركة العديد من المنحوتات في ماضيه إلا أن هذه القطعة كانت حرفياً تمثيلاً للفكاهة.

و قد تعددت الآراء حول هذه الموزة على الإنترنت، فمنهم من وجدها مضحكة ، و البعض الآخر عبروا عن غضبهم من هذا العمل الفني لاعتباره إساءة واضحة لاستخدام الثروة.

أفضل اشتراكات القنوات العربية

و نشر أحد مستخدمي تويتر صورة لموزة على حذاء و كتب عليها: “السعر يبدأ بمائة ألف دولاراً”.

و أصدر الفنان بياناً صحفياً بين فيه أن هذه القطعة تقدم نظرة ثاقبة حول كيفية الانتباه إلى قيمة الأشياء في حياتنا و إلى نوعيتها.

جدير بالذكر أن الأعمال السابقة لكاتيلان تضمنت مرحاضاً ذهبياً بعنوان “أميركا” والذي احتل العناوين الرئيسية لسنوات عديدة، و كان المقصود منه السخرية من الحلم الأمريكي.

و قد وُلد هذا الفنان في بادوا عام 1960 و كانت الكثير من أعماله الفنية تستهدف الشخصيات العامة، و تقوم بتشويه الرموز المعروفة.

و قد تم بيع هذه الموزة بمبلغ 120 ألف دولاراً و من المتوقع أن يكون هناك نسخة أخرى من هذا العمل الفني و من المتوقع بيعها بسعر أعلى و قدره 150 ألف دولاراً.

اقرأ ايضاً

المصدر

انشر الموضوع