طلبات رعاية الزوج في كندا لعام 2020

طلبات رعاية الزوج في كندا لعام 2020

تعتبر كندا من أكثر الوجهات التي يرغب الجميع في الهجرة إليها والاستقرار فيها حيث يصل أسبوعياً العديد من الطلبات إلى مكاتب الهجرة لأشخاص يأملون في العيش والاستقرار فيها.

ولعل واحدة من أكثر الطلبات شيوعاً ضمن مكاتب الهجرة هو طلب الرعاية الزوجية، ويختلف الوقت الذي يستغرقه هذا النوع من الطلبات لتتم معالجته بالاعتماد على الكثير من العوامل، لكن العامل الأكثر أهمية هو عدد الطلبات التي تتلقاها كندا وأين ستتم معالجة الطلب.

إليك بعض المعلومات عن طلبات رعاية الزوج في كندا

متوسط صلاحية فترة التأشيرة لرعاية الزوج

InterServer Web Hosting and VPS

اعتباراً من شهر شباط لعام 2016 فإن متوسط الوقت المتاح لفترة الرعاية الزوجية في كندا هو 12 شهراً، لكن لا يمكن ضمان وقت المعالجة هكذا دوماً ويجب الأخذ بالحسبان أنه يختلف من حالة إلى أخرى.

2.العوامل المؤثرة على زمن معالجة طلب رعاية الزوج
أولاً موقع تقديم الطلب : يمكن أن يغير IRCC أوقات تجهيز الكفالة الزوجية بالاعتماد على البلد الذي يقيم فيه مقدم الطلب، يمكنك الرجوع إلى IRCC لكي تساعدك على معرفة وقت مراجعة طلب الرعاية الزوجية من خلال هذا الرابط

ثانياً: اكتمال الطلب : من المهم دائماً أن تتأكد بأن الطلب الخاص بك مكتمل من حيث توافر جميع المستندات والأوراق التي يمكن أن يطلبها IRCC، وهذا هو السبب الذي يدفع العديد من الأشخاص إلى توكيل محامٍ خاص من أجل طلبات الكفالة الزوجية لأن هذا الأمر يكون مفيد للغاية في تجنب التأخير أو الحرمان.

ثالثاً: عدد الطلبات: قد تتم معالجة طلب الكفالة الخاص بك بسرعة كبيرة أو ببطء وذلك يعتمد على عدد الطلبات التي تلقتها كندا.
فإذا كانوا قد تلقوا عدداً أقل من الطلبات في الآونة الأخيرة، فإن المعالجة الخاصة بطلبك ستتم بشكل أسرع من متوسط وقت المعالجة المقدر بـ 12 شهراً.

الزواج في كندا – هل الزواج من شخص كندي يضمن لي الحصول على الجنسية الكندية ؟

كم سيكلفك الطلاق في كندا فعليا هذا العام

3.الرعاية الداخلية والرعاية الخارجية
يوجد نوعان مختلفان للرعاية الزوجية وهما الداخلية والخارجية.

لكي تكون من ضمن المؤهلين لفئة الرعاية الداخلية يجب أن يكون الشريك الأجنبي حاصلاً على إقامة مؤقتة في كندا، من خلال كونه طالباً أو زائراً أو عاملاً، ومن الممكن أن يحصل المتقدمون على تصريح عمل مفتوح ريثما تتم معالجة طلب الرعاية الزوجية، وهذا يساعد كثيراً في حال انتهت صلاحية الإقامة قبل أن تكتمل معالجة الطلب.

بينما الرعاية الخارجية تقوم على اعتبار أن  الشريك الأجنبي موجود خارج كندا، وعلى الرغم من أن الشخص الذي ستتم رعايته سيبقى بإمكانه السفر من و إلى كندا، إلا أن الطلب الخاص به ستتم مراجعته خلال مكتب التأشيرات في البلد الأصلي أو مكان الإقامة الدائمة.

الآن تعرف على الأسئلة الأكثر شيوعاً حول طلب رعاية الزوج في كندا

1.كم من الوقت سيستغرق طلبي لتتم معالجته؟
من الصعب التنبؤ بذلك، حيث يختلف الوقت الخاص بمعالجة الطلبات تبعاً لنوع الطلب الذي سترسله وعدد الطلبات التي تتم معالجتها حالياً.

كيف يتم حساب أوقات معالجة الطلبات؟

تحسب أوقات معالجة الطلبات بدءاً من اليوم الذي يصل فيه طلبك إلى يوم اتخاذ القرار بشأنه.
وعليك أن تأخذ بالحسبان وقت العبور ووقت تسليم الطلب الذي قد يستغرق 10 أيام بالإضافة إلى وقت معالجة الطلب.
هذا وقد يختلف الوقت الذي سيستغرقه طلبك في السفر من وإلى IRCC بحسب المكان الذي تعيش فيه.

لما يوجد اختلافات في أوقات معالجة الطلبات بين المناطق والمكاتب ؟

تواجه مكاتب التأشيرات العديد من التحديات فيما يتعلق بمعالجة الطلبات وذلك في بلدان مختلفة وحتى في مكاتب   مختلفة ضمن نفس المنطقة، ومن العوامل التي من الممكن أن تؤثر على معالجة طلبك:
عدد الطلبات المستلمة، الموارد الموجودة في المكتب، طول المدة التي يستغرقها مقدم الطلب للرد على طلبات المعلومات، الحاجة إلى القيام ببعض الفحوص الأمنية والطبية، بالإضافة إلى الاختلافات الموجودة في خدمة البريد.

كيف يمكنني تجنب التأخير أو الرفض أثناء معالجة طلبي؟

للمساعدة في ذلك عليك التأكد من قراءة دليل الطلب بعناية لفئة الهجرة الخاصة بك وأن تتبع التعليمات من ملء نماذج الطلب وتوقيعها وتحديد تاريخها بشكل صحيح، بالإضافة إلى تضمين كافة المعلومات والمستندات المطلوبة كما هو موضح في قائمة مراجعة الطلب.

عليك أيضاً أن تتأكد من دفع الرسوم باستخدام طريقة دفع صحيحة، وأخيراً أن تتحقق من طلبك مرة أخرى قبل تقديمه.

بعض الأمور التي قد تسبب تأخيراً في معالجة طلبك:
وجود أعداد كبيرة من الطلبات، بالإضافة إلى أن الفحص الطبي والأمني يستغرق وقتاً أطول من المعتاد لذا عليك الذهاب إلى مكتب الطلبات ومقابلتهم، ومن الممكن أن يسبب التواصل عبر الانترنت تأخيراً في معالجة طلبك لذا قم بالمراسلة عبر البريد، وعليك التأكد من الاستجابة للطلبات التي ترغب  في الحصول عن المعلومات عنك بسرعة.

The post طلبات رعاية الزوج في كندا لعام 2020 appeared first on كندا بالعربي 24.

ما هو تعليقك أنت؟
انشر الموضوع

Mohager