شركات طيران تحظر سفر مواطني دول مسلمة لأميركا

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

حظرت شركات طيران أجنبية على الإيرانيين التوجه إلى الولايات المتحدة، وذلك بعد صدور قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب بمنع دخول رعايا سبع دول إلى الأراضي الأميركية، في حين نصحت الخطوط القطرية الركاب المتوجهين إلى أميركا من الدول السبع بأنهم سيكونون بحاجة إلى بطاقة خضراء أو تأشيرة دخول دبلوماسية.
وقالت وكالتا سفر في طهران إن طيران الاتحاد وطيران الإمارات والخطوط الجوية التركية أصدرت أوامر بعدم بيع تذاكر للسفر إلى الولايات المتحدة أو السماح للإيرانيين الذين لديهم تأشيرات سفر إلى الولايات المتحدة بركوب الطائرات المتجهة إلى هذا البلد.

[AdSense-A]
وقالت منظمة الطيران الإيرانية إنها لم تصدر أي تعليمات للخطوط الجوية الإيرانية التي لا تسافر مباشرة إلى الولايات المتحدة في غياب العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
ولأن أكثر من مليون إيراني يعيشون في الولايات المتحدة، تشعر العديد من العائلات بالقلق حول تبعات قرار ترمب.
وقالت طالبة إيرانية تدرس في كاليفورنيا وتزور بلادها حاليا إنها لا تستطيع العودة إلى الولايات المتحدة بعد إلغاء تذكرتها بسبب القيود الجديدة.
وعلى صعيد متصل، نصحت شركة الخطوط الجوية القطرية الركاب المتوجهين إلى الولايات المتحدة اليوم السبت من الدول السبع، التي معظم سكانها مسلمون، بأنهم سيكونون بحاجة إلى بطاقة خضراء أو تأشيرة دخول دبلوماسية.
وأضافت في بيان على موقعها على الإنترنت أن رعايا السودان وليبيا والصومال وسوريا وإيران والعراق واليمن يمكن أن يسافروا إلى الولايات المتحدة فقط إذا كان بحوزتهم بطاقة إقامة دائمة (البطاقة الخضراء) أو جوازات سفر حكومات أجنبية والأمم المتحدة ومنظمات دولية وحلف شمال الأطلسي.

[AdSense-A]
لكن متحدثة باسم وزارة الأمن الداخلي الأميركي أوضحت لاحقا أن الأمر التنفيذي الذي أصدره ترمب سيمنع حاملي البطاقة الخضراء في الدول السبع المستهدفة من دخول أميركا.
وفي وقت سابق السبت، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن السلطات الأميركية اعتقلت كل اللاجئين فور وصولهم إلى المطارات الأميركية، بموجب قرار ترمب.
وكانت مصادر في مطار القاهرة الدولي قالت إن خمسة عراقيين ويمنيا مُنعوا اليوم السبت من ركوب طائرة مصرية كانت متوجهة إلى نيويورك، وذلك تطبيقا لقرار ترمب.

[AdSense-B]
المصدر : الجزيرة + وكالات

انشر الموضوع