حكيم العريبي فخور “جدا” بالحكومة الأسترالية رغم خطئها

حكيم العريبي فخور “جدا” بالحكومة الأسترالية رغم خطئها

عاد لاعب كرة القدم اللاجئ البحريني حكيم العريبي الى التدريبات مع فريقه في نادي باسكو فايل في ملبورن، بعد قضائه شهرين في السجن في تايلاند استنادًا إلى نشرة حمراء صادرة عن الإنتربول ضده بناء على طلب من البحرين.

وكانت أستراليا قد أقرّت بمسؤوليتها في اعتقال العريبي وقال آنذاك المفوض مايكل أوترام إنه كان يتوجب على قوة الحدود أن تخبر الشرطة الفدرالية ووزارة الشؤون الداخلية أن العريبي يتمتع بالحماية بموجب التأشيرة الإنسانية التي يحمها لكن ذلك لم يحدث بسبب ما وصفه بـ “خطأ بشري”.

وقال العربيي أنه علم عن سوء التنسيق بين الشرطة الفيدرالية ودائرة الهجرة قبل ثلاثة أيام من عودته الى أستراليا، واستغرب كيف لخطأ كهذا ان يحصل خاصة وانه شاهد في البرلمان الجهود “الكبيرة” التي يقوم بها رئيس الوزراء والنواب من أجل أستراليا، وأضاف أن هذا “خطأ جداً كبير، أنا لا أحمّلهم (هذا الخطأ) لأنهم يحمون أسترالي.”

وأعرب العريبي عن امتنانه لأستراليا “أنا جداً محظوظ أنه لم أعود الى البحرين بسبب خطئهم، ويعني جداً جداً فخور بالحكومة الأسترالية وبشعبها لقتالهم من أجلي.”

InterServer Web Hosting and VPS

فطوال فترة احتجازه، نال الاجئ حكيم العريبي دعماً قوياً من مجتمع كرة القدم في أستراليا وعلى الصعيد الدولي، وكذلك من شخصيات بارزة مثل قادة المنتخب الأسترالي لكرة القدم السابقين كريغ فوستر وكريغ مور وأليكس توبين وبول ويد.

Hakeem al-Araibi, Craig Foster and Foreign Minister Marise Payne with soccer teams at Parliament House in Canberra

Hakeem al-Araibi, Craig Foster and Foreign Minister Marise Payne with soccer teams at Parliament House in Canberra

وقال العريبي أنه كان “متحمساً جداً جداً” للعودة الى أستراليا، خاصة بعد أن رأى دعم أستراليا له وأضاف “رأيت شيئاً عظيما في أستراليا، عندما ألقي بالأستراليين في الشارع يقولون لي أنني أنتمي لهذه الأرض”، وتحدث العريبي عن كيف كان يسمع في البحرين عن أن أستراليا دولة تحترم الإنسانية وتستطيع أن تحميه.

العريبي قضى فترة عصيبة بالسجن، اذ كان يتشارك الزنزانة مع حوالي 50 شخصا وكان يبكي بداخله كلما يفكر بزوجته التي تركها وحيدة في أستراليا. ولكن على الرغم من ذلك كلّه، فان تركيزه الآن على مستقبله وعلى العمل بجهد للوصول الى مستوى اللاعبين المحترفين في الدوري الأسترالي الممتاز لكرة القدم.

Refugee footballer Hakeem Al-Araibi during a training session

Hakeem al-Araibi has trained with Pascoe Vale for the first time since his return from Thailand.

يذكر أن البحرين تتهم العريبي بمهاجمة مركز للشرطة خلال الاحتجاجات التي شهدتها عام 2011، وأصدرت حكم غيابي بحقه بالسجن لعشر سنوات.

انشر الموضوع

Mohager