حكومة فورد تقلص حجم برنامج التمويل المخصص لمجالس المدارس

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

حكومة فورد تقلص حجم التمويل المخصص لمجالس المدارس
حكومة فورد تقلص حجم التمويل المخصص لمجالس المدارس

اخبار كندا بالعربي : يتم الآن تقليل التمويل الحكومي المقدم لمجالس المدارس بناء على قرار اتخذه فورد، حيث يتم تخفيض مخصصات برنامج المنح الإقليمي الذي يهدف إلى المساعدة في إشراك أولياء الأمور في المدارس إلى حد كبير، الأمر الذي ترك مجالس المدارس تواجه نقصًا كبيرًا في التمويل.

ما هو هذا البرنامج؟

منحة الآباء والأمهات (PRO) هي عبارة عن برنامج إقليمي يوفر الأموال للمجالس المدرسية لدعمها خلال المناسبات الصغيرة المصممة لإشراك الآباء في المجتمع. وكان الحد الأقصى المخصص لكل مدرسة 1000 دولاراً لكل مجلس سنويا.

و في الخريف الماضي ، أعلنت حكومة المقاطعة أن المنح تم إيقافها مؤقتًا و سيتم مناقشتها لاحقاً، كما أخبر مسؤولو الوزارة CBC مؤخرًا أن ميزانية المنح سيتم تخفيضها إلى 1.25 مليون دولاراً ، أي ما يقرب من نصف المبلغ الذي تم تقديمه خلال  السنوات السابقة.

هذا و ستقرر مجالس المدارس الآن كيفية إنفاق الأموال ،  وستحدد الوزارة أيضًا المبلغ الذي يمكن إنفاقه على  الإعلانات والإدارة بنسبة 10 في المائة.

و قالت ألكسندرا أدامو ، السكرتيرة الصحفية لوزير التعليم ، إنها تريد استخدام الأموال بشكل أفضل يجب أن يتم إعادة ثقة الأفراد بحكومتهم مرة ثانية.

إزالة إعلانات مناهضة للهجرة في كندا

وكتبت ادامو في بيان لها : “في ظل الحكومة الليبرالية السابقة ذهب ما يصل الى 60 في المائة من التمويل للمتحدثين الرسميين باسم الحكومة وللسفر الجوي والضيافة، كما نعتقد أن التغييرات التي أجريناها ستضمن للآباء والأمهات الاستفادة بشكل أفضل من الأموال لدعم المشاريع التي تمكن الطلاب من التعلم والاستمتاع بالتعليم.”

إن ذلك يعني أن الأنشطة التي تقوم بها المدارس مع الأهالي سيتم إلغائها.

The post حكومة فورد تقلص حجم التمويل المخصص لمجالس المدارس appeared first on كندا بالعربي موقع عربي مختص بنقل الأحداث الجارية في كندا.

انشر الموضوع