تعرف على أغلى 19 مدينة في العالم للمعيشة

تعرف على أغلى 19 مدينة في العالم للمعيشة

تعرف على أغلى 19 مدينة في العالم للمعيشة – مهاجر – كندا بالعربي: إن كنت تشعر بالإحباط بسبب غلاء الأسعار وارتفاع تكاليف المعيشة ضمن المدينة التي تعيش فيها فكن على يقين بأن المدن الكندية تميل إلى أن تكون أرخص بكثير من عدد كبير من مدن العالم في جميع تكاليف الحياة، لذا ألق نظرة على المدن التالية التي تم تصنيفها كأغلى المدن في العالم، وجميع الأسعار المكتوبة فيها هي بالدولار الكندي، وهذه المدن هي:

1- سنغافورة:
وفقًا لتقرير تكلفة المعيشة في جميع أنحاء العالم الصادر عن Economist Intelligence Unit لعام 2018 ، فإن سنغافورة تعد من أغلى المدن في العالم للعيش فيها، حيث تبلغ المصاريف الشهرية  التي يتوجب على المرء أن يسددها حوالي 1600 دولاراً شهرياً وذلك دون احتساب الإيجار لأن الإيجارات مرتفعة إلى حد كبير في تلك المدينة.

2- هاميلتون ، برمودا:
ربما ستفكر أن العيش ضمن منطقة البحر الكاريبي ليست باهظة التكلفة ، ولكن في مدينة هاميلتون في برمودا ،فإن النفقات الشهرية للشخص الواحد تصل  إلى حوالي 2200 دولاراً، وذلك باستثناء تكاليف الإيجار أيضاً.
وبحسب المقارنة التي تم اجراؤها باستخدام الآلية التي تقارن تكاليف المعيشة بين المدن في العالم فقد أثبت بأن هاملتون عاصمة برمودا تعتبر من أغلى مدن العالم في الوقت الحالي.

3- باريس، فرنسا:
إن كنت من عشاق الموضة والجمال فإن عاصمة فرنسا باريس ستكون حتماً الوجهة المفضلة بالنسبة لك.
وبحسب إحصائيات Economist حول باريس، فإنها تعتبر واحدة من أغلى المدن تكلفةً للعيش ضمنها، حيث أن الشخص الواحد قد يحتاج إلى ما يقارب 1350 دولاراً شهرياً ليتمكن من تدبير أمور الحياة هناك، هذا وتبلغ تكلفة إيجار أي شقة في أي حي عادي ضمن أحياء باريس أكثر من 3000 دولاراً.
لذا فإن الملابس ليست وحدها من تجعل من باريس أغلى عواصم العالم، إنما تكاليف المعيشة هناك تلعب دوراً كبيراً في ذلك.

4- زيورخ ، سويسرا:
تصنف زيورخ ضمن قائمة Economist Intelligence Unitفي المرتبة الثانية، أي أنها تعتبر ثاني أغلى مدينة في العالم بحسب تصنيف Numbeo.
وتصل تكاليف المعيشة ضمن زيورخ إلى مالا يقل عن 2000 دولاراً شهرياً، بالإضافة إلى وصول تكاليف إيجار الشقق السكنية إلى  3000 دولاراً في الشهر.

InterServer Web Hosting and VPS

5- بازل، سويسرا:
بحسب تصنيف نومبيو فإن مدينة بازل الواقعة في سويسرا تحتل المرتبة الثالثة بين أغلى المدن في العالم، حيث يمكن أن تصل تكاليف شقة مجهزة بكامل الأثاث وبمساحة تعادل 85 متراً مربعاً إلى حوالي 2600 دولاراً، أما بالنسبة للمصاريف الشهرية لشخص واحد فإنها تصل إلى ما يقارب 2000 دولاراً.
ما تحتاج لمعرفته عن تكاليف المعيشة في كندا خلال عام 2020

6- جنيف ، سويسرا:
عندما نرغب في التحدث عن سويسرا فإن قائمتنا ستطول، حيث تعتبر أحد أفضل البلدان للعيش والعمل في الخارج، حيث تعد جنيف التي تقع ضمن سويسرا من بين أفضل وأغلى مدن العالم، وذلك لأن المصاريف الشهرية لشخص واحد في جنيف يمكن أن تصل إلى حوالي 1900 دولاراً، أما بالنسبة إلى إيجار شقة مجهزة ضمن المدينة فمن الممكن أن تصل تكلفتها إلى 3900 دولاراً .

7- هونغ كونغ، الصين:
بحسب تصنيفات Economist Intelligence فإن مدينة هونغ كونغ تحتل المرتبة الرابعة عالمياً كأغلى المدن للعيش ضمنها.
فإن كنت من سكان المدينة ستحتاج إلى حوالي 1200 دولاراً لتغطية مصاريفك الشهرية، وذلك باستثناء تكاليف الإيجار، ففي حال كنت ترغب بأن تستأجر منزلاً ما في المدينة بمساحة تقدر بـ 85متراً مربعاً فيمكن أن يكلفك ذلك حوالي 4800 دولاراً شهرياً .

8- اوسلو، النرويج:
بالانتقال للحديث عن أحد أكثر مدن العالم احتواءً على مناظر طبيعية خلابة و أشجار خضراء والتي هي أوسلو في النرويج، فإنه وحسب تصنيفات شركة الExpatistan تعتبر أوسلو المدينة التاسعة في قائمة المدن الأغلى للعيش ضمنها حيث يمكن أن يبلغ إيجار المنازل هناك حوالي 2500دولاراً في الشهر، أما بالنسبة للمصاريف الأخرى فربما تصل إلى 1700 دولاراً.

9-سيول، كوريا الجنوبية:
تتخذ مدينة سيول بحسب تصنيفات Economist Intelligence المركز السادس عالمياً بالنسبة لتكاليف المعيشة، حيث يمكن أن تبلغ تكلفة الشقة فيها حوالي 1600 دولاراً في الشهر، إلى جانب المصاريف الشهرية الأخرى للشخص الواحد والتي تصل إلى 1400 دولاراً.

10- ريكيافيك ، أيسلندا:
ربما تعتبر المدينة التالية واحدة من أرخص المدن إن كنت ترغب بالسفر إليها من كندا وهي ريكافيك التي تقع في أيسلندا.
وإلى جانب ذلك، تعتبر ريكافيك بحسب تصنيفExpatistan في المرتبة الثانية من حيث تكلفة المعيشة، حيث تصل تكلفة الشقة فيها إلى 3000 دولاراً شهرياً، بينما يحتاج الشخص فيها إلى حوالي 1800 دولاراً لتغطية باقي النفقات الشهرية.

11- نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية:
تعد مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية من أحد أجمل مدن العالم وأغلاها بحسب تصنيفات Numbeo،كما تعتبر إيجارات المنازل ضمن نيويورك من أغلى الإيجارات في العالم، حيث يبلغ إيجار الشقة ضمن هذه المدينة حوالي 3600 دولاراً. أما بالنسبة للمصاريف الشهرية الأخرى فإن الشخص يحتاج على الأقل 1600 دولاراً لتغطية باقي التكاليف.

12- كوبنهاجن، الدنمارك:
تعتبر الدنمارك من المدن التي تهتم بالصحة بشكل كبير، كما يعتبر الاهتمام بصحة الفرد من أهم أهداف هذه المدينة لذلك فإن العيش فيها له مزايا متنوعة.
وبحسب Economist Intelligence Unitفقد تم تصنيف العاصمة الدنماركية في المرتبة الثامنة عالمياً من حيث تكلفة المعيشة، حيث يبلغ إيجار الشقة هناك حوالي2600 دولاراً، بالإضافة إلى 1400 دولاراً لتغطية نفقات الشخص الواحد الشهرية.

13- سان فرانسيسكو، كاليفورنيا:
إن كنت ترغب في العيش ضمن سان فرانسيسكو المدينة الساحرة والتي تطل على جسر البوابة الذهبية، فعليك أن تتحمل عناء التكاليف الباهظة مقابل ذلك، و بحسب تصنيفات Expatistanتعتبر سان فرانسيسكو في المرتبة الرابعة من حيث غلاء المعيشة في العالم، حيث يحتاج الشخص إلى حوالي 1500 دولاراً لتغطية كافة النفقات الشهرية، بالإضافة إلى مايقارب 5000 دولاراً بالنسبة لإيجار المنازل.

14- ناساو ، جزر البهاما:
لمن يحب التمتع بالإطلالات الخلابة لجزر البهاما عليه التوجه إلى مدينة ناساو والتي أدرجت حسب تصنيف Numbeo من ضمن أغلى 20 مدينة من ناحية غلاء المعيشة، حيث تبلغ كلفة إيجار الشقة فيها حوالي 1600 دولاراً شهرياً. أما بالنسبة للنفقات الشهرية بالنسبة للشخص الواحد فهي تصل إلى ما يقارب 1500 دولاراً شهرياً.

15- سيدني، أستراليا:
تعتبر مدينة سيدني في أستراليا في المرتبة العاشرة عالمياً من حيث غلاء المعيشة فيها وذلك بحسب تصنيف Economist Intelligence Unit.
حيث يصل إيجار المنزل ضمن مدينة سيدني إلى 2650 دولاراً، بالإضافة إلى 1250 دولاراً لتغطية نفقات المعيشة لشخص واحد شهرياً.

16- هونولولو ، هاواي:
إن كنت من الراغبين في زيارة الولايات المتحدة الأمريكية فإن هونولولو تعتبر الوجهة المثالية لك، على الرغم من أنها تعتبر في المرتبة الثالثة في الولايات المتحدة بالنسبة  لغلاء الأسعار فيها بحسب تصنيف Numbeo. حيث تصل تكاليف استئجار شقة في هونولولو إلى 2750 دولاراً، أما بالنسبة لمصاريف المعيشة الأخرى فهي تبلغ حوالي1500 دولاراً شهرياً.

17- لندن، المملكة المتحدة
تعتبر لندن واحدة من المدن التي تشتهر بغنى سكانها والتي يقطن فيها أكثر من ملياردير، وبحسب تصنيف Expatistan تعتبر لندن في المرتبة السابعة عالمياً بين أغلى المدن للعيش ضمنها.

حيث يصل إيجار الشقة في أي حي عادي ضمن لندن إلى ما يقارب 3000 دولاراً، في حين أن الشخص الواحد يحتاج على الأقل 1400 دولاراً شهرياً ليتمكن من تحمل نفقات العيش في هذه المدينة.

18- واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية:
تعتبر عاصمة الولايات المتحدة في المرتبة الثانية عشرة في العالم من ناحية غلاء المعيشة، وفقًا لما ذكرته وكالة “المغتربين”، حيث ستحتاج إلى 3000 دولاراً على الأقل لاستئجار شقة في حي عادي و 1500 دولاراً أو ما نحو ذلك لتغطية نفقاتك الشهرية الأخرى.

19- دبلن، إيرلندا:
أدرجت Expatistan مدينة دبلن في المرتبة السادسة عشرة من بين أغلى مدن العالم للعيش فيها، حيث ستحتاج إلى حوالي 2650 دولاراً إذا أردت استئجار شقة، و 1300 دولاراً لتغطية المصاريف الشهرية الأخرى.

كان هذا عرضا سريعا ل أغلى 19 مدينة في العالم للمعيشة

اقرأ ايضاً

انشر الموضوع

Mohager