بالصور ..ملالا يوسف زاي تحصل رسمياً على الجنسية الكندية الفخرية

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

كندا اليوم – حصلت الناشطة الباكستانيّة ملالا يوسف زاي رسميا على الجنسية الكندية الفخرية من طرف رئيس الوزراء جوستين ترودو، واصفة ذلك بأنه شرف لا يصدق، لتصبح الحاصلة على جائزة نوبل للسلام والناشطة في مجال تعليم البنات سادس شخص يحصل على الجنسية الكندية الفخرية.

يوسفزاي بدأت جولتها في أوتاوا من خلال القيام بزيارة مفاجئة إلى مدرسة ريدجمونت الثانوية، ووجهت رسالة قوية إلى الطلاب، دعتهم من خلالها إلى الكفاح الجماعي من أجل التغيير.

كما ألقت ملالا يوسف زاي خطابا أمام البرلمان الفدرالي في أوتاوا أمام النوّاب وأعضاء مجلس الشيوخ، لتكون بذلك أصغر من يلقي خطاب أمام البرلمان في العالم.

وقد نالت يوسف زاي وهي في السابعة عشرة من العمر جائزة نوبل للسلام عام 2014 تقديرا لجهودها في الدفاع عن حقّ الفتيات في التعليم.

وعيّنها الأمين العام للأمم المتّحدة انطونيو غوتيريس قبل أيّام سفيرة السلام للأمم المتّحدة لتصبح أصغر سفيرة سلام، لتواصل جهودها المتعلّقة بحقّ الفتيات في التعليم.

وكانت الباكستانيّة ملالا يوسف زي قد تعرّضت لإطلاق النار على يد مسلّحي طالبان وهي في طريقها إلى المدرسة عام 2012، وقد تلقّت العلاج في بريطانيا حيث ما زالت تقيم منذ تلك الحادثة.

بالصور ..ملالا يوسف زاي تحصل رسمياً على الجنسية الكندية الفخرية | مهاجر بالصور ..ملالا يوسف زاي تحصل رسمياً على الجنسية الكندية الفخرية | مهاجر بالصور ..ملالا يوسف زاي تحصل رسمياً على الجنسية الكندية الفخرية | مهاجر

انشر الموضوع