السعودية تبدأ بتطبيق رسوم التأشيرات الجديدة اليوم

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

رصد: كلنا شركاء: تبدأ المديرية العامة للجوازات اعتباراً من اليوم الأحد تطبيق رسوم التأشيرات الجديدة التي تشمل تأشيرة الخروج والعودة المفردة للمقيمين من 200 ريال سعودي لمدة شهرين و100 ريال عن كل شهر إضافي بدلا من السابق بواقع 200 ريال لمدة ستة أشهر كحد أقصى عدا الطلاب لمدة سنة.

[AdSense-C]

وتشمل الرسوم الجديدة، بحسب العربية نت، تأشيرة الخروج والعودة المتعددة إلى 500 ريال لمدة 3 شهور وكل شهر إضافي 200 ريال بدلا من السابق برسم 500 ريال كحد أقصى لمدة ستة أشهر عدا زوجات المواطنين لمدة سنة.
وبخصوص الوافدين غير المقيمين تمنح منافذ الجوازات تأشيرات دخول للعمالة المنزلية المرافقة لكفلائهم الخليجيين برسوم 300 ريال بدلا من 50 ريالا سابقا.

[AdSense-C]

وتأشيرة الزيارة المفردة برسم 2000 ريال بدلا من السابق 200 ريال، وتأشيرة الزيارة المتعددة برسم 3000 ريال لمدة ٦ أشهر “صلاحية المنافذ فقط ٦ شهور كحد أقصى” بدلا من السابق 500 ريال.

وأشارت المديرية إلى أن نظام سداد التابع لوزارة المالية لن يكون جاهزا في بداية محرم الجاري لاستحصال رسوم تأشيرات الخروج والعودة حسب المدة، وسيكون جاهزا خلال فترة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع.
[AdSense-B] وأضافت أنه إذا رغب مواطن في إصدار تأشيرة خروج وعودة مفردة لمدة ٤ أشهر برسم 400 ريال، فسيتطلب ذلك تكرار تسديد الرسوم ليقبل منه في نظام “أبشر” أو “مقيم” أو لدى مكتب الجوازات.

انشر الموضوع