التوقعات الجديدة بشأن اللجوء والهجرة إلى كندا لعام 2020

التوقعات الجديدة بشأن اللجوء والهجرة إلى كندا لعام 2020
التوقعات الجديدة بشأن اللجوء والهجرة إلى كندا لعام 2020 تعتبر كندا اليوم من الدول الكبرى من حيث المساحة التي تحوي أقل عدد من السكان والذي بلغ مؤخراً 37.5 مليون نسمة، بالمقارنة مع روسيا  والتي يقدر عدد سكانها بـ 144مليون، والولايات المتحدة 326 مليون، ويكاد تعداد السكان في كندا لا يُقارن بتعداد السكان في الصين الذي يبلغ 1.4مليار نسمة، والهند الذي يصل إلى 1.3مليار.

وبالرغم من ذلك تعد كندا من أكثر الوجهات المرغوبة للمهاجرين، فهي تشتهر اليوم برغبتها الدائمة في استقبال أكبر عدد ممكن من المهاجرين، حيث قررت الحكومة الكندية قبول حوالي 360000 مهاجر جديد في عام 2020.

ومن أجل ذلك طلب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو رسمياً من وزير الهجرة الجديد القيام بكافة الاستعدادات المطلوبة لاستقبال أكثر من مليون مقيم دائم بين عامي 2020 و2022، مما ينتج عنه زيادة مقبولة ومدروسة في عدد السكان في كل عام.

رعاية الآباء والأجداد 2020
ومن أحد أهم الطرق لاستقبال المهاجرين الجدد هو برنامج كفالة الآباء والأجداد الذي يسمح للمواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين برعاية أفراد أسرتهم في كندا، وذلك من خلال تقديم الطلبات في دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا.

وبحسب أهلية المتقدمين وإمكانياتهم في رعاية آبائهم أو أجدادهم يتم قبول الطلبات، هذا وقد تم تحديد هدف محدد لعدد الطلبات التي سيتم قبولها من قبل مكتب دائرة الهجرة ضمن إطار برنامج PGP لعام 2020 بحسب الخطة الموضوعة لتحديد مستويات الهجرة إلى كندا ليبلغ 21000، وفي العام السابق قبلت دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة 27000 طلبا مع أن الهدف المحدد كان 20500.

InterServer Web Hosting and VPS

ولقد طُلب من الوزير الجديد العمل على تحديث نظام قبول الطلبات بحيث يتم إنجازها في وقت أقل من السابق بالإضافة إلى تحسين الخدمات المقدمة للعملاء لجعلها أكثر كفاءة وأقل تعقيداً.

اللجوء الى كندا .. المعلومات الرسمية من موقع الحكومة الكندية

برنامج Municipal Nominee Program
ومن البرامج الأخرى التي تسعى لزيادة استقطاب المهاجرين إلى كندا، والذي يمكن أن نسميه برنامج المرشح البلديMunicipal Nominee Program  لعام 2020، والذي عقد من أجل إتمامه اجتماع لحزب سياسي برئاسة رئيس الوزراء جاستن توردو من أجل تمكين المجتمعات المحلية في كندا من رعاية المهاجرين الجدد بصفة مقيمين دائمين، حيث تمكن أكثر من 5000 شخص من المتقدمين مع عائلاتهم من الاستقرار في مختلف أنحاء كندا بفضل هذا البرنامج.

بالإضافة إلى ذلك يسعى الحزب لجعل التقدم على طلب الحصول على الجنسية الكندية بالنسبة للمقيمين الدائمين مجانياً، مع العلم بأن تكلفة تقديم الطلب حالياً تصل إلى 630دولاراً.

برنامج الهجرة الأطلسي التجريبي
أيضاً من أحد أهم برامج التشجيع على الهجرة إلى كندا هو برنامج الهجرة الأطلسي التجريبي، الذي يساعد أرباب العمل في كندا الأطلسية على توظيف العمال الأجانب المهرة والخريجين الدوليين الراغبين بالإقامة والعمل في كندا ضمن مختلف المجالات، وذلك بعد فترة من الاختبار التي يؤمنها هذا البرنامج، ويتم تخصيص 5000 مكان جديد لتدريب العمال الأجانب بعد الانتهاء من المدة التجريبية في كل عام.

لم الشمل بعد اللجوء في كندا
اللجوء السياسي الى كندا
اللجو واللاجئين في كندا

اليوم  وعلى الرغم من أن غالبية المقيمين الدائمين الجدد يتم قبولهم من خلال برامج الهجرة الاقتصادية السابقة، إلا أن الحكومة الكندية تسعى أيضاً لإحداث ابتكارات جديدة من أجل تسوية أوضاع اللاجئين حصراً، لذلك قامت بعمل أنشطة تشمل مجموعة اللاجئين المدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين وكل العاملين في المجال الإنساني المعرضين للخطر، بهدف توفير الملاذ الآمن لهم وتوطين مايصل إلى 250 شخصاً في السنة.

ومن أجل ذلك الهدف فإن وزير الهجرة يعمل على جعل نظام اللجوء إلى كندا أكثر كفاءة من خلال العمل مع أقرانه على تطوير اتفاقية الدول الآمنة، والتي أصبحت قيد التدقيق والدراسة، وذلك مع ازدياد أعداد طالبي اللجوء إلى كندا.

اللجوء السريع الى كندا .. أسهل الطرق لدخول كندا

ومن المؤكد بأن جميع هذه البرامج ستظل قيد التشغيل، وستبقى ضمن إطار التطوير والتحديث لأنها تعتبر من أفضل الطرق للحصول على إقامة دائمة في كندا لمعظم المتقدمين.

The post التوقعات الجديدة بشأن اللجوء والهجرة إلى كندا لعام 2020 appeared first on كندا بالعربي 24.

اقرأ ايضاً

ما هو تعليقك أنت؟
انشر الموضوع

Mohager