ارتفاع متوسط سعر المنازل في كندا خلال شهر يناير بنسبة 11 ٪ عن العام الماضي

ارتفاع متوسط سعر المنازل في كندا خلال شهر يناير بنسبة 11 ٪ عن العام الماضي

تجاوز متوسط سعر المنزل في كندا 500,000 دولار خلال الشهر الماضي، ووفقاً لبيانات جديدة من جمعية العقارات الكندية ، يعد شهر يناير أفضل شهر لمبيعات المنازل في كندا منذ اثني عشر عاماً.

و أشارت مجموعة سماسرة العقارات في بيان يوم الجمعة، أن متوسط سعر المنزل الكندي الذي بيع في شهر يناير هو 504,350 دولارا، بزيادة قدرها 11.2 في المائة من مبيعات الشهر نفسه قبل عام.

و عادةً لا يعتبر شهر يناير شهرًا مهماً من ناحية بيع وشراء العقارات، بسبب الطقس البارد . إلا أنّه و بالرغم من أنّ عدد المنازل التي تم بيعها في يناير كان أقل بنسبة قليلة مما كان عليه في ديسمبر ، لكن حجم المبيعات كان كافياً لجعله أقوى شهر يناير لمبيعات المنازل منذ عام 2008.

وحسب CREA ، فقد بيع أكثر من 27000 منزل خلال الشهر. كما شهدت ثلثا عدد المنازل زيادة نشاط في السوق العقاري.
الملكية المشتركة: طريقك لشراء منزل في كندا

InterServer Web Hosting and VPS

أما بالنسبة للسعر، فقد ارتفع متوسط سعر البيع بأكبر وتيرة سنوية له منذ ما يقرب من أربع سنوات. و لكن كما لاحظ الاقتصادي في بنك TD ريشي سوندي ، فإن هذا الرقم المذهل هو منحرف إلى حد ما، بسبب مقارنته بالفترة الزمنية التي وضع فيها قواعد اختبار الرهون العقارية الجديدة المجهدة.

و قال: “بالرغم من ارتفاع نمو الأسعار السنوي فى يناير ، الا أن هذه الزيادة تأثرت بالمقارنة بالعام الماضي”. و أشار إلى أنّه هناك بعض النقاط المشرقة التي لا يمكن إنكارها، حيث سجل متوسط ​​سعر المنزل في ألبرتا أول زيادة سنوية له منذ أكثر من عامين ، بزيادة قدرها أربعة في المائة في العام الماضي.

وقال: “وفي بريتش كولومبيا ، ارتفع متوسط ​​سعر المنزل بأسرع وتيرة له على مستوى سنوي منذ أوائل عام 2018”. وكالعادة لا يزال المعدل الوطني منحرف بسبب النشاط في أكبر وأكثر سوقين عقاريين مكلفين – تورونتو و فانكوفر. وقالت جمعية العقارات أن متوسط سعر المنازل الكندية خارج هذين السوقين بلغ $ 395،000 خلال الشهر.

و علّق روبرت كافسيتش، الخبير الاقتصادي في شركة BMO، على البيانات الواردة من تورونتو، والتي أظهرت أن عدد مبيعات المنازل في أكبر مدينة في كندا قد انخفض لمدة أربعة أشهر على التوالي.

اقرأ ايضاً

The post ارتفاع متوسط سعر المنازل في كندا خلال شهر يناير بنسبة 11 ٪ عن العام الماضي appeared first on كندا بالعربي 24.

ما هو تعليقك أنت؟
انشر الموضوع

Mohager